TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أوراسكوم للاستثمار تقر القوائم المالية ضمن مستندات التقسيم

أوراسكوم للاستثمار تقر القوائم المالية ضمن مستندات التقسيم
مقر شركة أوراسكوم

القاهرة - مباشر: قرر مجلس إدارة شركة أوراسكوم للاستثمار القابضة، اعتماد القوائم المالية الافتراضية عن عام 2018، وكذلك إعادة اعتماد القوائم المالية الافتراضية عن عام 2019 التي تم عرضها على مجلس الإدارة السابق في 26 يوليو 2020.

وقالت الشركة في بيان لبورصة مصر اليوم الثلاثاء، إن المجلس اعتمد القوائم المالية ضمن مستندات التقسيم لكل من شركة أوراسكوم للاستثمار القابضة (الشركة القاسمة) وشركة أوراسكوم المالية القابضة (الشركة المنقسمة).

وقرر المجلس عرض القوائم المالية الافتراضية لعامي 2018 و2019 لكل من الشركة القاسمة والمنقسمة، على الجمعية العامة غير العادية للنظر في مشروع التقسيم التفصيلي.

وقرر المجلس عرض باقي مرفقات مشروع التقسيم التفصيلي المشار إليها بالمادة 3 من قرار مجلس ادارة الهيئة العامة للرقابة المالية رقم 124 لسنة 2010، وفقاً لأخر تعديل على الجمعية العامة غير العادية للشركة للنظر في مشروع التقسيم التفصيلي.

ووافق المجلس على التوصية للجمعية العامة غير العادية بتفويض مجلس الإدارة في اعتماد مشروع عقد التأسيسي والنظام الأساسي للشركة المنقسمة، وكذلك اعتماد مشروع تعديل مواد النظام الأساسي للشركة القاسمة وإدخال التعديلات التي تطلبها الجهات الإدارية المختصة.

كما قرر المجلس التوصية للجمعية العامة غير العادية بتفويض مجلس الإدارة في اعتماد تقرير التقييم النهائي وإدخال أيه تعديلات مترتبة على مشروع التقسيم التفصيلي وعقد التقسيم، وكذلك تفويض مجلس الإدارة في اتخاذ ايه قرارات أو إجراءات مرتبطة بعملية التقسيم.

وحققت أوراسكوم للاستثمار القابضة، خلال الربع الأول من 2020، أرباحاً بلغت 51.63 مليون جنيه خلال الثلاثة أشهر الأولى من 2020، مقابل خسائر بلغت 78.86 مليون جنيه في الفترة المقارنة من العام الماضي، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وخلال الفترة، بلغت إيرادات الشركة التشغيلية 272.17 مليون جنيه، مقابل322.27 مليون جنيه في الفترة المقارنة من العام الماضي.

وعلى مستوى الأعمال المستقلة، بلغت أرباح الشركة خلال الفترة 45.27 مليون جنيه، مقابل خسائر بلغت 129.57 مليون جنيه في الربع الأول من العام الماضي.

ترشيحات

أوراسكوم للاستثمار تتحول للربحية في الربع الأول من 2020

مجلس إدارة أوراسكوم للاستثمار يوصي بتقسم الشركة إلى شركتين

أوراسكوم للاستثمار تتحول للربحية في الربع الأول من 2020