تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الدواء المصرية: توطين صناعة أدوية كورونا وبدء تصنيع عقار "فافيبرافير"

الدواء المصرية: توطين صناعة أدوية كورونا وبدء تصنيع عقار "فافيبرافير"
أرشيفية

القاهرة - مباشر: وافقت هيئة الدواء المصرية، على الطلبات المقدمة من 61 شركة دواء وطنية لبدء اتخاذ الإجراءات الإدارية والفنية الخاصة نحو استيفاء تسجيل عقار "فافيبيرافير"، المستخدم في علاج فيروس كورونا.

وأكدت هيئة الدواء، أن هناك 4 شركات تم الانتهاء من إجراءات تسجيل الطلبات التي تقدمت بها، وإصدار إخطارات التسجيل الخاصة بها، وذلك وفقاً لآلية التسجيل الاستثنائي لبعض المستحضرات المعتمدة من قبل الدكتور تامر عصام رئيس الهيئة، وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

كما وافقت هيئة الدواء على الطلبات المقدمة من 27 شركة دواء وطنية لبدء اتخاذ الإجراءات الإدارية والفنية الخاصة نحو استيفاء إجراءات تسجيل عقار "ريمديسيفير" في مصر، إلى جانب حصول شركة وطنية واحدة فقط على إخطار تسجيل هيئة الدواء المصرية للبدء في تصنيع عقار "ريمديسيفير" بمصانعها.

وبذلك يصبح مجموع الشركات التي تقدمت بطلبات لبدء تسجيل عقار "ريمديسيفير" 28 شركة.

وأكد علي الغمراوي المتحدث الرسمي باسم هيئة الدواء المصرية، أنه تم تقديم 61 طلباً من 61 شركة دواء لبدء اتخاذ إجراءات تسجيل عقار "فافيبيرافير" بتركيز 200 mg Tablet، كذلك الموافقة على 41 طلباً مقدماً من 28 شركة لبدء اتخاذ إجراءات تسجيل عقار "ريمديسيفير" بثلاثة تركيزات مختلفة.

وقال الغمراوي إن تلك الموافقات تأتي في ضوء الإجراءات الاستثنائية التي اتخذتها هيئة الدواء المصرية من أجل تسهيل وتوطين وتوفير أدوية كورونا في مصر، كذلك الاختصاصات التنظيمية والتنفيذية للهيئة ودورها الرئيسي في وضع السياسات العامة المنظمة لصناعة الدواء في مصر.

وتابع: "وكذلك وضع الخطط ومراجعة جميع الأنظمة واللوائح الرقابية وتعديلها بهدف تطويرها لمواكبة متطلبات جودة ومأمونية الدواء المصري".

ترشيحات:

الإنتربول يرسل فريقاً إلى لبنان يضم خبراء في تحديد هوية الضحايا

الإسكان المصرية تعلن شروط وموعد فتح الحجز لوحدات متوسطي الدخل في 4 محافظات

المحكمة الدستورية بمصر: معاش المتوفي أثناء الخدمة يماثل المتقاعد

الذهب يحقق 9 جنيهات مكاسب أسبوعية في السوق المصري

الليرة التركية تهبط إلى مستوى تاريخي جديد

الصحة المصرية تصدر عدداً من النصائح للمواطنين للحد من انتشار فيروس كورونا

عملة البيتكوين تعاود الصعود أعلى 12 ألف دولار