TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

هيئة الاستثمار المصرية تبحث مع "أمازون" تطوير خدمات نقل البضائع الخفيفة

هيئة الاستثمار المصرية تبحث مع "أمازون" تطوير خدمات نقل البضائع الخفيفة
أرشيفية

القاهرة - مباشر: التقى محمد عبدالوهاب الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة المصرية، عمر الصاحي المدير العام لسوق دوت كوم – إحدى شركات أمازون، لمناقشة خطط الشركة الحالية والمستقبلية في الأسواق المصرية. 

وبحسب بيان صادر اليوم الثلاثاء، بحث الجانبان خلال اللقاء، مقترح أمازون لتطوير خدمات النقل من خلال تنظيم استخدام السيارات الخاصة لنقل البضائع الخفيفة، بجانب دعم الشركات الحكومية وشركات قطاع الأعمال المصرية للاستفادة من منصات التجارة الإلكترونية. 

كما تمت مناقشة سبل دعم الشركات الناشئة والصغيرة والمتوسطة، تماشياً مع جهود الدولة لتحفيز تلك الشركات من خلال مساعدتها في عرض منتجاتها على منصة سوق دوت كوم، بالإضافة إلى العمل على تقديم إرشادات حول كيفية بيع منتجاتها والتسويق عبر الإنترنت. 

واستعرضت الشركة استثماراتها في مصر، حيث تقوم بتوفير خدمات التوصيل إلى كافة أنحاء الجمهورية عبر أكثر من 10 مراكز توزيع، ولديها نحو 1000 موظف إلى جانب مجموعة من شركاء التوصيل تعمل معهم الشركة، مما يؤكد رغبة أمازون في استمرار التوسع في السوق المصري.

كما أشارت الشركة إلى دعمها لخطة التحول الرقمي الطموحة للغاية، والتي تقوم الدولة المصرية بتنفيذها، حيث ناقش مسؤولو الشركة مع محمد عبدالوهاب خطط الشركة لتقديم أحدث التقنيات اللوجستية للسوق المصري للعمل على تحويل المستودعات ومراكز التوزيع للعمل بشكل رقمي وتكنولوجي اكثر تطورا.

من جانبه، قال عمر الصاحي: "ثقتنا كبيرة بالسوق المصري الواعد، وحريصون على التوسع وتقديم خدمات مميزة للمواطن تتيح له الحصول على احتياجاته من المنتجات المحلية في مصر، مما يسهم في دعم الصناعة المحلية عبر منصتنا، وسنظل نعمل جنباً إلى جنب مع كافة مؤسسات الدولة بهدف تحقيق هذه الغاية".

وفي السياق ذاته، أوضح رئيس الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، أن الهيئة ستقدم الدعم اللازم للشركة للتوسع في أنشطتها وتطبيق خطط التحول الرقمي، وتصنيع المنتجات الخاصة بها محلياً، فضلاً عن العمل على توفير المساحات المطلوبة لإقامة مستودعات ومراكز توزيع جديدة للشركة بكافة محافظات الجمهورية.

وأكد أهمية مساعدة الشركات الناشئة في تسويق منتجاتها وفتح أسواق تصديرية جديدة للمنتجات المصرية من خلال التجارة الإلكترونية.

ترشيحات:

الإنتربول يرسل فريقاً إلى لبنان يضم خبراء في تحديد هوية الضحايا

الإسكان المصرية تعلن شروط وموعد فتح الحجز لوحدات متوسطي الدخل في 4 محافظات

المحكمة الدستورية بمصر: معاش المتوفي أثناء الخدمة يماثل المتقاعد

الذهب يحقق 9 جنيهات مكاسب أسبوعية في السوق المصري

الليرة التركية تهبط إلى مستوى تاريخي جديد

الصحة المصرية تصدر عدداً من النصائح للمواطنين للحد من انتشار فيروس كورونا

عملة البيتكوين تعاود الصعود أعلى 12 ألف دولار