تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"ساما" توافق على اندماج "اتحاد الخليج" و"الأهلية للتأمين"

"ساما" توافق على اندماج "اتحاد الخليج" و"الأهلية للتأمين"
شعار مؤسسة النقد العربي السعودي- ساما
الأهلية
8140
1.10% 14.76 0.16

الرياض - مباشر: أعلنت شركة اتحاد الخليج للتأمين التعاوني عن تلقيها خطاب عدم ممانعة مؤسسة النقد العربي السعودي - ساما على صفقة الاندماج مع الشركة الأهلية للتأمين التعاوني.

وأعلنت الشركتان في يونيو/ حزيران الماضي، عن توقيعهما اتفاقية اندماج ملزمة، اتفق الطرفان بموجبها على اتخاذ الخطوات اللازمة لتنفيذ صفقة الاندماج بينهما وفقاً لأحكام المواد (191) إلى (193) من نظام الشركات والفقرة الفرعية (1) من الفقرة (أ) من المادة (49) من لائحة الاندماج والاستحواذ.

ووفقاً لبيان للسوق المالية السعودية – تداول، اليوم الثلاثاء، فإن الشركتين تستمران في العمل للحصول على الموافقات النظامية الأخرى اللازمة.

وبعد الحصول على الموافقات النظامية الأخرى اللازمة، ستقوم شركة اتحاد الخليج بإصدار ونشر تعميم لمساهميها يتضمن جميع التفاصيل المتعلقة بصفقة الاندماج وزيادة رأسمالها.

كما ستقوم شركة اتحاد الخليج بإصدار ونشر مستند العرض لمساهمي الشركة الأهلية، الذي سيتضمن تفاصيل صفقة الاندماج والعرض الرسمي المقدم لهم.

وستقوم الشركة الأهلية بإصدار ونشر تعميم مجلس إدارتها لمساهميها، الذي سيتضمن بشكل رئيسي رأي مجلس إدارة الشركة الأهلية بشأن صفقة الاندماج والعرض المقدم من شركة اتحاد الخليج.

وبعد ذلك ستقوم كلتا الشركتين بدعوة الجمعية العامة غير العادية للتصويت على صفقة الاندماج.

وتجدر الإشارة إلى أن إتمام صفقة الاندماج مشروط بالحصول على كافة الموافقات النظامية الأخرى اللازمة، وموافقة الجمعية العامة غير العادية لكل من شركتي اتحاد الخليج والشركة الأهلية على صفقة الاندماج.

ترشيحات:

"اتحاد الخليج" تقلص خسائرها 83.1% بالربع الأول

هيئة المنافسة السعودية تسمح باندماج شركتي "اتحاد الخليج" و"الأهلية للتأمين"

"اتحاد الخليج" توقع اتفاقية اندماج ملزمة مع "الأهلية للتأمين"