تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الكويت تصدر 5 قرارات حكومية بشأن تنظيم سفر المواطنين والمقيمين

الكويت تصدر 5 قرارات حكومية بشأن تنظيم سفر المواطنين والمقيمين
الشيخ صباح خالد الحمـد الصباح ـ رئيـس مجلس الوزراء

الكويت - مباشر: أصدر مجلس الوزراء الكويتي اليوم الاثنين، خمسة قرارات بعد الإطلاع على توصيات اللجنة الوزارية لطوارئ كورونا.

وصرح أنس خالد الصالح نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية ووزير الدولـة لشئون مجلس الوزراء، في بيان، بأن الشيخ الدكتور باسل حمود الصباح وزير الصحة  شرح للمجلس مستجدات الوضع الصحي في البلاد جراء انتشار فيروس كورونا المستجد، وتفاصيل الإحصاءات المتعلقة بأعداد حالات الإصابة بالفيروس وحالات الشفاء والوفاة ومن يتلقون العلاج.

جاء ذلك في اجتماع مجلس الوزراء الاستثنائي بعد ظهر اليوم عبر الاتصال المرئي برئاسة الشيخ صباح خالد الحمـد الصباح ـ رئيـس مجلس الوزراء.

وأضاف الصالح أن مجلس الوزراء جدد دعوة المواطنين والمقيمين كافة إلى عدم التهاون في الالتزام بالاشتراطات الصحية والوقائية لضمان صحة وسلامة أفراد المجتمع .

كما تابع مجلس الوزراء آخر المستجدات على الصعيدين العلاجي والوقائي والخدمات اللوجستية ذات الصلة بجهود مكافحة انتشار فيروس كورونا المستجد ، واطلع على توصيات اللجنة الوزارية لطوارئ كورونا ، وقرر مجلس الوزراء الآتي  :-

أولاً :-   إلغاء قراري مجلس الوزراء  رقم (784) المتخذ باجتماعه الاستثنائي رقم (39 /2020) المنعقد بتاريخ 18 /6 /2020 ، ورقم (883) المتخذ باجتماعه رقم (45 /2020) المنعقد بتاريخ 13 /7 /2020 بشأن الضوابط الخاصة بتنظيم سفر المواطنين إلى الخارج .

ثانياً :-   التعميم على كافة المواطنين الراغبين بالسفر إلى الخارج بضرورة تفعيل التأمين الصحي ( تأمين السفر ) شريطة أن يغطي تكاليف العلاج بالخارج في حال التعرض للإصابات أو الحوادث .

ثالثاً :-  أحيط المجلس علماً بتعميم الإدارة العامة للطيران المدني رقم (87 /2020) بالسماح للمواطنين والمقيمين في البلاد بالسفر من وإلى دولة الكويت اعتباراً من 1 /8 /2020 فيما عدا المقيمين القادمين من الدول عالية الخطورة بتفشي فيروس كورونا المستجد ( كوفيد 19 ) الدول التالية : ( الهند – ايران – الصين – البرازيل – كولومبيا – أرمينيا – بنغلاديش – الفلبين – سوريا – اسبانيا – سنغافورة – البوسنة والهرسك – سيرلانكا – نيبال – العراق – المكسيك – إندونيسيا – تشيلي – باكستان – مصر – لبنان – هونج كونج – إيطاليا – مقدونيا الشمالية – مولدوفا – بنما – بيرو – صربيا – مونتينيغرو – جمهورية الدومينيكان – كوسوفو ) وحتى إشعار آخر ، مع الالتزام بتطبيق الحجر المنزلي على كافة القادمين لمدة (14) يوم . 

رابعاً :-   يتعين على المواطن الكويتي القادم إلى البلاد من أي وجهة تقديم شهادة فحص ( PCR ) قبل 72 ساعة كحد أقصى من موعد وصولهم إلى دولة الكويت ، مع الالتزام بتطبيق الحجر المنزلي لمدة (14) يوماً .

خامساً :-   يمنع من دخول دولة الكويت وحتى إشعار آخر المقيمون من أي جنسية القادمون من الدول الواردة في البند ثالثاً ، سواء كان القدوم مباشرة منها أو عن طريق دول أخرى غير محظورة ، ما لم يقيموا خارج الدول المحظورة مدة (14) يوماً على الأقل ، مع التأكيد على ضرورة الحصول على شهادة ( PCR ) لكافة القادمين إلى البلاد وذلك بحد أقصى قبل 72 ساعة من موعد وصولهم إلى الكويت ، وذلك شريطة الالتزام بتطبيق الحجر المنزلي على كافة القادمين لمدة (14) يوماً .              

ترشيحات

"الشؤون" الكويتية تعلن آخر موعد لاستقبال طلبات "كويتيون بلا رواتب"

"البترول الوطنية" تفتتح محطة الوقود الخامسة في مدينة صباح الأحمد