TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

زيادة جاذبية سوق الإقراض في الإمارات مع تواصل انخفاض أسعار "الإيبور"

زيادة جاذبية سوق الإقراض في الإمارات مع تواصل انخفاض أسعار "الإيبور"
مقر المركزي الإماراتي

أبوظبي - مباشر: وصلت أسعار الفائدة على التعاملات بالدرهم بين البنوك "الإيبور"، على جميع الآجال إلى دون مستوى 1 بالمائة، وذلك للمرة الأولى منذ سنوات عدة، مما يساهم في زيادة جاذبية سوق الإقراض في دولة الإمارات بشكل عام لجميع الفئات من مؤسسات وأفراد.

وتظهر الأرقام الصادرة عن مصرف الإمارات المركزي اليوم الاثنين، أن سعر "الإيبور" على الأجل لمدة عام تراجع إلى 0.941 بالمائة بالمقارنة مع أكثر من 2.28 بالمائة في شهر يناير من العام ذاته.

كما انخفضت أسعار الفائدة على الأجل لمدة 6 أشهر إلى 0.699 بالمائة بالمقارنة مع أكثر من 2.2 بالمائة أيضاً خلال فترة الرصد السابقة ذاتها، أما سعر الفائدة على الأجل لمدة 3 أشهر فقد بلغت 0.46 بالمائة فقط، ونحو 0.26 بالمائة على الأجل لمدة شهر واحد، و0.15 بالمائة على الأجل لمدة أسبوع.

وجاء التراجع المتواصل لأسعار الفائدة على التعاملات بالدرهم "الإيبور" إلى هذه المستويات المغرية بعد سلسلة التخفيضات، التي شهدتها أسعار الفائدة على الورقة الخضراء، خلال الفترة الماضية الأمر الذي استوجب محاكاتها في ظل ارتباط العملة المحلية "الدرهم" مع الدولار.

وعادة ما تشكل أسعار "الإيبور" في دولة الإمارات مؤشراً للقطاع البنكي، الذي يجب أن يحاكي هذه المستويات من أسعار الفائدة في التعامل مع المقترضين سواء من المقيمين أو غير المقيمين.

وسجل مؤشر أسعار الفائدة على التعاملات بالدرهم الإماراتي بين البنوك "الإيبور" لآجل 6 أشهر ارتفاعاً قياسياً جديداً في تاريخ 9 أبريل/نيسان الماضي.

وتظهر سجلات مصرف الإمارات المركزي التي ترصد حركة الفائدة على تعاملات الدرهم أن سعرها المحدد لأجل لمدة 6 أشهر بلغ 176 نقطة أساس بزيادة نسبتها 26.6 بالمائة في غضون أسبوع فقط.

ترشيحات:

"ناسداك" تتعاون مع "بورصة دبي للذهب " في مجال تقنيات أسواق المال