TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"أبوظبي للصحة " يدعو لاتباع بروتوكول السلامة من كورونا بالمواصلات العامة

"أبوظبي للصحة " يدعو لاتباع بروتوكول السلامة من كورونا بالمواصلات العامة
أحد مراكز فحوصات كورونا في الإمارات

أبوظبي – مباشر: دعا مركز أبوظبي للصحة العامة، الموظفين إلى اتباع بروتوكول السلامة والإرشادات الاحترازية من كورونا أثناء التنقل باستخدام المواصلات العامة.

وأكد المركز عبر حسابه الرسمي على "تويتر": على الموظفين ضرورة إتباع هذه التعليمات أثناء الذهاب إلى مقار أعمالهم، وأثناء العودة.

وشدد مركز أبوظبي للصحة العامة في الشهر قبل الماضي على ضرورة اتباع نظام المناوبات لمنع تداخل الموظفين في أماكن العمل كأحد التدابير الاحترازية والإجراءات الوقائية للتصدي لتفشي انتشار وباء فيروس كورونا المٌستجد (كوفيد-19).

ودعا مركز أبوظبي للصحة العامة المواطنين في وقت سابق استخدام بطاقات الائتمان أو الخصم بخاصية عدم التلامس وتجنب استلام الفواتير يدوياً، لاحتواء تفشي انتشار فيروس كورونا المُستجد، كما دعى لتوقيع الإيصالات بأقلامهم الخاصة، واستخدام نظام دفع افتراضي لعدم الاضطرار لفتح محافظ أموالهم على الإطلاق.

وخلال العام الماضي، أصدر الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الإمارات بصفته حاكماً لإمارة أبوظبي قانوناً بإنشاء مركز أبوظبي للصحة العامة ، بهدف الحفاظ على صحة سكان الإمارة وضمان سلامة العاملين فيها من خلال تعزيز مفاهيم الصحة العامة والصحة الوقائية.

ويختص المركز بجمع الأدلة والبيانات عن حالات الإصابات والحوادث المهنية الخطيرة بالتنسيق مع الجهات المعنية لتحديد أسبابها والحد من مخاطرها وتسجيل مقدمي الخدمات الفنية وكافة المختصين في مجالات الصحة العامة والصحة الوقائية المرخصين من الدائرة، وضمان مراجعة واعتماد أنظمة الجهات العاملة في الإمارة وفقاً لمتطلبات النظام.

كما يختص بإجراء المسوحات ووضع أنظمة لجمع البيانات والمعلومات فيما يتعلق بالصحة العامة والصحة الوقائية، ووضع وتطوير وتنفيذ البرامج والأنشطة الخاصة بالصحة العامة والصحة الوقائية، وتوفير التطعيمات اللازمة ووضع برامج التطعيمات والإعلان عنها، والعمل كنظام إنذار مبكر للصحة العامة والصحة الوقائية، وتشجيع وتعزيز أنماط وسلوكيات الحياة الصحية لسكان الإمارة.

وأعلنت وزارة الصحة ووقاية المجتمع الإماراتية، يوم أمس الأحد، وجود 225 إصابة جديدة بوباء كورونا، 323 حالة شفاء، ووفاة واحدة.

ترشيحات:

10 شركات بالإمارات تدعو المساهمين لتسلم الأرباح عن فترة ما قبل مارس 2015