تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

إلغاء غرامات تأخير التسجيل العقاري بدبي حتى نهاية سبتمبر

إلغاء غرامات تأخير التسجيل العقاري بدبي حتى نهاية سبتمبر
عقارات بإمارة دبي

دبي - مباشر: تقرر تمديد مدة إلغاء غرامات التأخير المترتبة على عدم استكمال إجراءات التسجيل في السجل العقاري بإمارة دبي لغاية 30 سبتمبر/أيلول من العام الحالي، لإتاحة المجال أمام المتعاملين كافة للتسجيل.

وأكدت دائرة الأراضي، أن القرار يأتي استناداً للتعميم الصادر عن دائرة المالية في حكومة دبي الذي يخص حزمة الحوافز الاقتصادية المقدمة من قبل حكومة دبي، ولفتت إلى أن مبادرة حزمة الحوافز الاقتصادية الجديدة من شأنها أن تسهم في تخفيض التكلفة على قطاع الأعمال وجميع سكان الإمارة.

وقالت الدائرة، إن تمديد إلغاء غرامات تأخير التسجيل العقاري في دبي حتى نهاية سبتمبر جاء انطلاقاً من حرص دائرة الأراضي والأملاك المستمر على إتاحة المجال أمام المتعاملين كافة للتسجيل في السجل العقاري، وذلك لضمان حقوق جميع الأطراف.

وكان الشيخ محمد بن راشد نائب رئيس الدولة رئيس الوزراء حاكم دبي أصدر مرسوماً في سبتمبر 2019 بشأن تعديل بعض أحكام قانون التسجيل العقاري في إمارة دبي.

وبحسب المرسوم، وفيما يتعلق برسوم تسجيل التصرفات العقارية، فقد نص المرسوم رقم 27 لسنة 2019 بشأن التخفيض والإعفاء من بعض الرسوم والغرامات في إمارة دبي على نسب الإعفاء من غرامة عدم تسجيل التصرفات العقارية لدى دائرة الأراضي والأملاك في دبي.

ووفق المرسوم، تبلغ نسبة الإعفاء 100 بالمائة من غرامة التخلف عن تسجيل العقار عند التسجيل والسداد قبل الرابع من شهر ديسمبر/كانون الأول المقبل أي خلال 3 أشهر من تاريخ إصدار المرسوم الصادر في 4 سبتمبر/أيلول 2019.

ويتم تخفيض 75بالمائة من قيمة غرامة التخلف عن التسجيل في حال إنجاز التسجيل العقاري وسداد رسومه خلال الفترة من 4 ديسمبر/كانون الأول إلى 4 يونيو/حزيران 2020 أي خلال فترة تتراوح بين 3 و6 أشهر من تاريخ إصدار المرسوم.

كما نص المرسوم على أن يتم تخفيض نصف الغرامة في حال تسجيل العقار وسداد الرسوم خلال فترة تتراوح بين 6 أشهر و9 أشهر من تاريخ إصدار المرسوم، على أن تنخفض نسبة الإعفاء لتصل إلى 25بالمائة عند التسجيل وسداد الرسوم خلال 12 شهراً.

ترشيحات:

حاكم دبي يـصدر مرسوماً بإعفاءات من رسوم وغرامات "التسجيل العقاري"