تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مصر تسجل 178 إصابة جديدة بفيروس كورونا.. و17 حالة وفاة

مصر تسجل 178 إصابة جديدة بفيروس كورونا.. و17 حالة وفاة
أرشيفية

القاهرة - مباشر: أعلنت وزارة الصحة والسكان المصرية، عن خروج 1006 متعافيين من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافيين من الفيروس إلى 52678 حالة حتى اليوم الأحد.

وأوضح خالد مجاهد مستشار وزيرة الصحة لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، في بيان، أنه تم تسجيل 178 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة، لافتًا إلى وفاة 17 حالة جديدة.

وقال إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في 27 مايو 2020، فإن زوال الأعراض المرضية  لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

وذكر "مجاهد" أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم الأحد، هو 95492 حالات من ضمنهم 52678 حالة تم شفاؤها، و 5009 حالات وفاة.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية.

كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف.

ترشيحات

المحكمة العسكرية بلبنان توقف 16 شخصاً على ذمة التحقيق بانفجار بيروت

وزارة الطيران المدني المصرية تعلن تفاصيل سقوط طائرة الجونة

السودان: مناسيب المياه تتجاوز منسوب الفيضان في كل من الخرطوم وعطبرة

الإنتربول يرسل فريقاً إلى لبنان يضم خبراء في تحديد هوية الضحايا

فيسبوك تعلن تمديد قرار العمل من المنزل وتمنح الموظفين 1000دولار

عبدالله بن زايد: تعيين الحدود بين مصر واليونان يرسخ استقرار "شرق المتوسط"