تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الرئاسة الفرنسية: تعهدات المانحين لمساعدة لبنان تصل 253 مليون يورو

الرئاسة الفرنسية: تعهدات المانحين لمساعدة لبنان تصل 253 مليون يورو
الرئيس الفرنسي خلال زيارة لموقع الحادث في بيروت

مباشر: ذكرت الرئاسة الفرنسية، إنها المؤتمر الذي انعقد لمساعدة لبنان برعاية الرئيس إيمانويل ماكرون حصل على تعهدات مالية من المانحين بقيمة 252.7 مليون يورو.

وقال مكتب الرئيس الفرنسي، إن "باريس حصلت على تعهدات بقيمة 252.7 مليون يورو لتقديم مساعدة للبنان على المدى القريب"، بحسب وكالة الأنباء الفرنسية "AFP".

كانت المفوضية الأوروبية، قد أكدت اليوم الأحد، أنها ستخصص 30 مليون يورو إضافية لدعم لبنان في التعاطي مع آثار الدمار التي خلفها الانفجار الذي ضرب مرفأ بيروت الأسبوع الماضي.

وقرر المشاركون في المؤتمر الدولي لمساعدة ودعم بيروت والشعب اللبناني، حشد موارد مهمة في الأيام والأسابيع المقبلة؛ بهدف تلبية الاحتياجات الفورية لبيروت والشعب اللبناني.

وأكدت رئاسة المؤتمر، الذي انعقد اليوم الأحد افتراضيا، "أن المجتمع الدولي وأقرب أصدقاء لبنان وشركائه، لن يخذلوا الشعب اللبناني".

وجاء في البيان الختامي للمؤتمر: "لقد كان انفجار بيروت الذي ضرب المدينة في قلبها في الرابع من أغسطس/ آب بمثابة صدمة للشعب اللبناني بأسره ولأصدقائه وشركائه في الخارج".

وقد قرر المشاركون العمل بحزم وبالتضامن لمساعدة بيروت والشعب اللبناني على تجاوز نتائج مأساة الرابع من أغسطس/ آب، واتفقوا على حشد موارد مهمة في الايام والاسابيع المقبلة بهدف تلبية الاحتياجات الفورية لبيروت والشعب اللبناني على اكمل وجه.

ترشيحات

وزير البيئة اللبناني يستقيل رسميا من منصبه: "حزين حتى الموت"

"مساعدات سريعة ودعم مالي".. أبرز نتائج مؤتمر المانحين لتلبية احتياجات لبنان