تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الكويت تقدم مساعدات إغاثية بقيمة 11 مليون دولار إلى لبنان

الكويت تقدم مساعدات إغاثية بقيمة 11 مليون دولار إلى لبنان
طائرة المساعدات

 

الكويت – مباشر: أعلن الشیخ صباح خالد الحمد الصباح، رئیس مجلس الوزراء الكويتي، عن تقديم مساعدات لدعم الأمن الغذائي والطبي في لبنان بإجمالي قيمة تساوي 11مليون دولار.

جاء ذلك خلال ترؤسه، الیوم الأحد، وفد دولة الكویت المشارك في المؤتمر الدولي لمساعدة ودعم بیروت، والذي عقد عبر تقنیة الاتصال المرئي، بدعوة مشتركة من رئیس فرنسا، وأمین عام الأمم المتحدة، وفقا لوكالة أنباء الكويت "كونا".

وأعرب الشيخ صباح عن استعداد بلاده لتقدیم الدعم في مواجھة كارثة مرفأ بيروت، بالتزامات مسبقة على الصندوق الكویتي للتنمیة یعاد تخصیصھا لصالح لبنان، بما یقارب 3 ملايين دولار، سیتم التنسیق بشأنھا مع السلطات اللبنانیة لدعم الأمن الغذائي.

كما يقدم الكويت مساعدات طبیة وغذائیة عاجلة تصل إلى 11 ملايين دولار، إضافة إلى تبرعات الجمعیات الخیریة الكویتیة.

وقال رئيس الوزراء: "لقد بادرت دولة الكویت انطلاقا من وقوفھا وتضامنھا مع لبنان الشقیق وبتوجیھات من نائب الأمیر وولي العھد الشیخ نواف الأحمد الجابر الصباح، بتقدیم المساعدات الإغاثیة للبنان منذ وقوع الانفجار عبر جسر جوي".

كما حطت طائرتان تابعتان للقوة الجویة الجویة الكویتیة، في مطار رفیق الحریري محملتان بمواد غذائیة ضمن جسر جوي لنقل المساعدات إلى لبنان عقب الانفجار الذي شھده مرفأ بیروت الثلاثاء الماضي.

وقال قائد الطائرة الأولى العقید الركن طیار فراس الخلیفي، إن ھذه ھي الطائرة السادسة في الجسر الجوي، وحمولتھا 50 طنا من السلال الغذائیة والطحین.

وأضاف قائد الطائرة الثانیة العقید الركن طیار فھد الجویسري إن طائرتھ ھي السابعة وحمولتھا 60 طنا من الطحین.

ترشيحات

وزير التربية الكويتي: نحن أمام مرحلة حاسمة لعودة حركة التعليم

الكويت: اندلاع حريق هائل في صهريج وقود على طريق الجهراء