TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الجزيرة كابيتال تحدد مستهدف "الخدمات الأرضية" عند 27.9 ريال للسهم

الجزيرة كابيتال تحدد مستهدف "الخدمات الأرضية" عند 27.9 ريال للسهم
أعمال تابعة للشركة السعودية للخدمات الأرضية

الرياض - مباشر: ذكرت شركة الجزيرة كابيتال، أن الأرباح الفصلية لشركة السعودية للخدمات الأرضية خلال الربع الثاني من 2020 جاءت أعلى من التوقعات البالغة 159 مليون ريال و 187.4 مليون ريال على التوالي.

وحافظت الجزيرة كابيتال في تقرير لها اليوم الأحد، على توصية " محايد" لسهم السعودية للخدمات الأرضية بسعر مستهدف عند 27.9 ريال للسهم، بعد تخفيض السعر في 22 يونيو/ حزيران الماضي بدلاً من من 35.3 ريال للسهم في السابق.

وارتفع سهم السعودية للخدمات الأرضية إلى 29.05 ريال بزيادة 0.35% بختام تعاملات اليوم.

وتوقعت الجزيرة كابيتال أن تشهد الظروف التشغيلية للشركة تحسناً طفيفاً بالربع الثالث 2020 نتيجة الاستئناف التدريجي للطيران الداخلي، كما رجحت بطء وتيرة التعافي، حيث لم يتم الحد من انتشار جائحة كورونا بالكامل.

كما توقعت استمرار انخفاض إيرادات الشركة السعودية للخدمات الأرضية بالنصف الثاني 2020، مضيفة إنه على الرغم مما تقدم تتوقع زيادة رحلات الطيران والأعمال المتعلقة بها في المملكة على المدى البعيد وذلك بالنظر لتركيز الحكومة على جذب السياح وزيادة عدد الرحلات الجوية في المطارات وتحسين سعة الطارات لتخدم عدد أكبر من الزوار.

وقالت الجزيرة كابيتال أن الفارق عن التوقعات جاء بسبب ارتفاع تكلفة المبيعات وتراجع الإيرادات عن المتوقع، وانخفضت الإيرادات بنسبة 82.2% عن الربع المماثل من العام السابق إلى 115 مليون ريال مع إستمرار تعليق الرحلات الجوية لمعظم فترات الربع الثاني بسبب جائحة فيروس كورونا كما تراجع حجم العمليات إلى 18% عن المعتاد  خلال الربع.

وتسبب إيقاف رحلات الطيران نتيجة الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الحكومة السعودية عند تفشي جائحة كورونا في خسائر للشركة السعودية للخدمات الأرضية بنحو 197.87 مليون ريال، خلال الربع الثاني من العام الجاري، مقابل أرباح نحو 123.86 مليون ريال خلال الربع المماثل من 2019.

ووفقاً للبيانات المالية للشركة للسوق السعودي "تداول"، فإن الخسارة جاءت بسبب إيقاف غالبية الرحلات نتيجة الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الحكومة عند تفشي جائحة كورونا باستثناء رحلات الإجلاء وعودة حركة الطيران الداخلية في بداية شهر يونيو بما لا يتجاوز 18% من حجم عمليات التشغيل قبل الجائحة.

ترشيحات:

السعودية للخدمات الأرضية تتحول لخسائر 197.9 مليون ريال بالربع الثاني بسبب كورونا

"الخدمات الأرضية" توقع اتفاقية مرابحة مع "ساب" بـ500 مليون ريال

شركة أبحاث تخفض السعر المستهدف لـ"الخدمات الأرضية" إلى 27.9 ريال