تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

التوقعات الإيجابية للاقتصاد تتصدر الأحداث بالإمارات اليوم

التوقعات الإيجابية للاقتصاد تتصدر الأحداث بالإمارات اليوم
دولة الإمارات

أبوظبي - مباشر: تصدرت التوقعات الإيجابية للاقتصاد الإماراتي أبرز الأحداث في الأسواق الإماراتية خلال اليوم الأحد، إلى جانب موعد انتهاء المهلة المحددة لتأشيرة السياحة.

وتوقعت شركة فيتش سوليوشنز، التابعة لمؤسسة فيتش للتصنيف الائتماني، أن تشهد الإمارات انتعاشاً اقتصادياً قوياً يتجاوز 4 بالمائة خلال العام المقبل. 

وتضمنت أهم الأحداث تأكيد الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية الإماراتية، أن المهلة التي منحتها لحاملي أذونات الدخول من تأشيرات السياحة أو الزيارة إلى الدولة، والتي انتهت مدة صلاحيتها بعد الأول من مارس/آذار الماضي لمغادرة الدولة دون غرامات، سوف تنتهي يوم الثلاثاء القادم.

من جانبها أتاحت دائرة التنمية الاقتصادية في عجمان اليوم الأحد جميع الأنشطة الاقتصادية أمام الراغبين في التسجيل في برنامج ريادة لمزاولة الأنشطة الاقتصادية في المنازل.

ووقعت مجموعة بريد الإمارات اليوم الأحد، اتفاقية تعاون مع دائرة التنمية الاقتصادية في إمارة رأس الخيمة، لتسريع إجراءات إصدار تراخيص شركات التوصيل السريع عبر الربط الإلكتروني. 

وقدم مركز الشارقة لريادة الأعمال (شراع) وشركة الهلال للمشاريع الناشئة اليوم منحاً بقيمة تتجاوز 700 ألف درهم إلى 11 شركة ناشئة.

من جانبها، أطلقت بوابة دبي التجارية، اليوم، منصة زادي الموحدة لاستيراد الأغذية، والتي تُعتبر الأولى من نوعها على مستوى منطقة الشرق الأوسط.

 وذكرت مجلة فوربس الأمريكية اليوم، أن شركة طيران الإمارات، بدأت مرة أخرى في تشغيل طائراتها العملاقة من طراز A380 إلى خمس مدن.

أما على مستوى الأسواق المالية، كشفت شركة الاتحاد العقارية، اليوم عن إنجازها خططها الاستراتيجية الأولية من خلال خطط مُفصلة لمدة ثلاث سنوات. 

وتراجع المؤشر العام لسوق أبوظبي للأوراق المالية بنسبة 0.64 بالمائة، فيما انخفض المؤشر العام لسوق دبي المالي بنسبة 0.66 بالمائة.

وتكبدت أسواق المال الإماراتية خلال تعاملات جلسة مستهل الأسبوع الحالي الموافق اليوم الأحد، قيمة 6.3 مليار درهم (1.72 مليار دولار)، تزامناً مع تأثير الخلافات التجارية بين الولايات المتحدة والصين على توجهات المستثمرين.

كما عينت شركة دار التكافل المُدرجة في سوق دبي المالي، راجيش سيثي رئيساً تنفيذياً لها بعد استكمال عملية الاستحواذ على شركة نور للتكافل. 

ووصلت أرباح شركة رأس الخيمة العقارية إلى 26.7 مليون درهم في الستة أشهر الأولى من عام 2020، مُقابل 16.2 مليون درهم في ذات الفترة من العام الماضي، وفقاً لبيان أصدرته الشركة اليوم.

فيما أعلنت وزارة الصحة ووقاية المُجتمع الإماراتية اليوم الأحد عن إجراء 61.544 ألف فحص للكشف عن الإصابة بوباء فيروس كورونا المُستجد (كوفيد-19)، لافتةً إلى تسجيل 225 إصابة جديدة بوباء كورونا، مما رفع العدد الإجمالي للإصابات إلى 62.525

ترشيحات:

كيف تسهم مبادرة المركزي الإماراتي الجديدة في تخفيف تداعيات "كورونا" على الشركات؟

تقرير: أرباح 6 بنوك مدرجة في بورصة دبي تهبط 43% بالنصف الأول

سهم "الاتحاد العقارية" يقتنص 30% من تداولات سوق دبي

سهم "رأس الخيمة العقارية" يتراجع بعد الإعلان عن النتائج النصفية