TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

النواب المصري يحذر: غرامة 500 جنيه لمن يتخلف عن التصويت بانتخابات مجلس الشيوخ

النواب المصري يحذر: غرامة 500 جنيه لمن يتخلف عن التصويت بانتخابات مجلس الشيوخ
النواب المصري - أرشيفية

القاهرة - مباشر: كشف بهاء الدين أبو شقة رئيس اللجنة الدستورية والتشريعية بمجلس النواب المصري، أن من يتخلف عن الإدلاء بصوته في انتخابات مجلس الشيوخ، والتي ستجرى يومي الثلاثاء والأربعاء 11 و12 أغسطس الجاري، بدون عذر، يعرض نفسه للغرامة، وفقاً لما نص عليه قانون مباشرة الحقوق السياسية.

وقال أبو شقة في بيان اليوم الأحد: "ندعو جموع المواطنين إلى المشاركة في انتخابات مجلس الشيوخ استعمالاً لحقهم والواجب الملقى على عاتقهم في المشاركة في الحياة السياسية".

وأوضح أن المادة 57 من قانون مباشرة الحقوق السياسية الصادر بالقانون رقم 45 لسنة 2014، نصت على أنه يعاقب بغرامة لا تجاوز 500 جنيه من كان اسمه مقيداً بقاعدة بيانات الناخبين وتخلف بغير عذر عن الإدلاء بصوته في الانتخاب أو الاستفتاء".

وطالب الجميع بالنزول وبكثافة المشاركة في هذا العرس الديمقراطي، وحتى لا يتعرض الناخب لدفع غرامة مالية طبقاً لما نص عليه القانون، مؤكداً أن إدلاء المواطن برأيه الانتخابي يأتي تفعيلاً للديمقراطية.

وأوضح أن الهيئة الوطنية للانتخابات هي التي ستشرف على العملية الانتخابية منذ بدايتها وحتى إعلان النتيجة، وذلك طبقاً لما نص عليه قانون الهيئة الوطنية رقم 198 لسنة 2017، حيث ستتم العملية الانتخابية تحت الإشراف الكامل للقضاء في شفافية ونزاهه وضمانات غير مسبوقة، بحيث أن ما يدلى به المواطن في رأيه في صندوق الانتخابات، هو ما ستفرزه النتيجة النهائية.

وكان لاشين إبراهيم رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، دعا جميع المرشحين في انتخابات مجلس الشيوخ "من منطلق الواجبات الدستورية والقانونية بتحمل المسؤولية والتوقف عن ممارسة أي نشاط أو شكل من أشكال الدعاية الانتخابية، ومنح الناخبين خلال فترة الصمت الدعائي برهة لتفكير والتدبر واختيار من يصلح لتمثيل دوائرهم الانتخابية في مجلس الشيوخ.

وذلك بعد أن استنفذ المرشحون مدة 15 يوماً تم تخصيصها لعرض البرامج الانتخابية للمرشحين.

ترشيحات:

المحكمة العسكرية بلبنان توقف 16 شخصاً على ذمة التحقيق بانفجار بيروت

وزارة الطيران المدني المصرية تعلن تفاصيل سقوط طائرة الجونة

السودان: مناسيب المياه تتجاوز منسوب الفيضان في كل من الخرطوم وعطبرة

الإنتربول يرسل فريقاً إلى لبنان يضم خبراء في تحديد هوية الضحايا

فيسبوك تعلن تمديد قرار العمل من المنزل وتمنح الموظفين 1000دولار

عبدالله بن زايد: تعيين الحدود بين مصر واليونان يرسخ استقرار "شرق المتوسط"

محدث..الذهب يفقد 41 دولاراً عند التسوية لكنه يحقق مكاسب أسبوعية