تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"دبي للسلع" وسفير الإمارات بالسعودية يبحثان توسيع التعاون التجاري الثنائي

"دبي للسلع" وسفير الإمارات بالسعودية يبحثان توسيع التعاون التجاري الثنائي
جانب من المحادثة بين الطرفين

دبي – مباشر: استضاف أحمد بن سليم، الرئيس التنفيذي الأول والمدير التنفيذي لمركز دبي للسلع المتعددة، اليوم الأحد، مُحادثة افتراضية عبر الإنترنت مع الشيخ شخبوط بن نهيان آل نهيان سفير الدولة لدى المملكة العربية السعودية.

وناقش الطرفان سبل توطيد العلاقات الحالية بين البلدين خلال الفترة المقبلة بهدف توسيع التعاون التجاري الثنائي بين أكبر قوتين اقتصاديتين في دول مجلس التعاون الخليجي، وقدرة مركز دبي للسلع المتعددة على تعزيز تداول مجموعة كبيرة من السلع بين البلدين، وفقاً لبيان صحفي لمركز دبي للسلع المتعددة.

 وسلط الجانبان الضوء على العلاقات الاستراتيجية طويلة الأمد والرؤى المشتركة بين الإمارات والمملكة.

وقال أحمد بن سليم، الرئيس التنفيذي الأول والمدير التنفيذي لمركز دبي للسلع المتعددة: "مع تركيز الاستراتيجيات الاقتصادية للبلدين على التجارة غير النفطية، إلى جانب حجم التجارة الكبير من المعادن والأحجار الكريمة المصدرة من الإمارات العربية المتحدة إلى المملكة العربية السعودية، يساهم مركز دبي للسلع المتعددة بشكل رئيسي في تعزيز التنوع الاقتصادي لدولة الإمارات العربية المتحدة".

وبلغت قيمة التبادل التجاري بين المملكة العربية السعودية وإمارة دبي 25 مليار درهم إماراتي في الربع الأول من عام 2020، حيث قُسمت إلى 13 مليار درهم قيمة إعادة تصدير، و6.9 مليون درهم صادرات، و5.7 مليار درهم إماراتي.

وناقش أحمد بن سليم، الرئيس التنفيذي الأول والمدير التنفيذي لمركز دبي للسلع المتعددة في شهر مايو/أيار لعام 2020 سبل تعزيز العلاقات مع ألمانيا خلال محادثة افتراضية اليوم مع حفصة عبدالله العلماء، سفيرة دولة الإمارات العربية المتحدة لدى جمهورية ألمانيا الاتحادية.

وفي نهاية شهر أبريل/نيسان من عام 2020 أجرى الرئيس التنفيذي الأول والمدير التنفيذي لمركز دبي للسلع المتعددة، أحمد بن سليِّم، محادثة افتراضية عبر الإنترنت مع سفير دولة الإمارات العربية المتحدة لدى المملكة المتحدة منصور عبدالله بالهول، لتعزيز استقطاب الشركات من لندن.

يُذكر أن مركز دبي للسلع المتعددة هو مركز لتجارة ومشاريع السلع، يُوفر خدمات أعمال عالية الأداء، ويعمل على ترسيخ مكانة دبي وتنميتها كمكان للتجارة العالمية الآن وفي المستقبل.

ترشيحات:

تسجيل 1047 علامة تجارية في الإمارات خلال يوليو