TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

خادم الحرمين الشريفين يعتمد الاستراتيجية الوطنية للبيانات والذكاء الاصطناعي

خادم الحرمين الشريفين يعتمد الاستراتيجية الوطنية للبيانات والذكاء الاصطناعي
خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، أرشيفية

الرياض – مباشر: أعلن رئيس الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي "سدايا"، عبد الله بن شرف الغامدي، اليوم الأحد، عن موافقة خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، على اعتماد الاستراتيجية الوطنية للبيانات والذكاء الاصطناعي، التي من شأنها أن تسهم في تمكن البرامج والقطاعات الحكومية والخاصة المختلفة نحو تحقيق مخرجات رؤية المملكة 2030.

وقال الغامدي، وفقا لوكالة الأنباء السعودية "واس"، إن الهيئة عملت منذ إنشائها على صياغة وتقديم الاستراتيجية الوطنية للبيانات والذكاء الاصطناعي، ومشاركتها مع الكثير من الجهات الحكومية والخاصة بهدف توحيد الرؤى وإبراز الدور التكاملي معها، لجعل أفضل ما في البيانات والذكاء الاصطناعي واقعاً ملموساً.

وأضاف الغامدي، أن الاستراتيجية ستركز على معالجة الأولويات الوطنية الملحّة، ووضع أسس التنافسية للانطلاق نحو الريادة الدولية للقطاع.

وأكد رئيس الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي، أن هذه الاستراتيجية تتطلب توحيد جهود القطاعين الحكومي والخاص نحو المبادرات الخاصة في البيانات والذكاء الاصطناعي ضمن توجه وطني لتحقيق الاستفادة المثلى منها، الأمر الذي من شأنه أن يجعل المملكة ضمن أفضل الدول عالمياً في مجال الذكاء الاصطناعي.

وأشار الغامدي، إلى دور الاستراتيجية المحوري وأهميته في تحقيق الأهداف الوطنية، من ضمنها 66 هدفاً يعتمد بشكل مباشر أو غير مباشر على البيانات والذكاء الاصطناعي، علاوة على دور "سدايا" الذي يتجسد في المساهمة الفاعلة في الارتقاء بالمملكة إلى الريادة ضمن الاقتصادات القائمة على البيانات، حيث حققت المملكة تقدماً كبيراً في الاستفادة من قيمة البيانات التي تشكل جزءا مهما من الأصول الوطنية منذ إطلاق رؤية المملكة 2030 في العام 2016.

ترشيحات:

الصحة السعودية: 1428 إصابة جديدة بفيروس كورونا و37 حالة وفاة

"علم" توقع اتفاقية شراء لكامل أسهم "تبادل" من الصندوق السيادي السعودي

السعودية.. إيداع مخصصات الدعم لصغار مربي الماشية للدفعة الـ11 من البرنامج

أرامكو السعودية تقرر توزيع 18.75 مليار دولار على المساهمين للربع الثاني

أسعار النفط تهبط بأرباح أرامكو السعودية إلى 24.62 مليار ريال بالربع الثاني

أرامكو السعودية تعلن أعلى إنتاج يومي في تاريخها

هيئة الإحصاء: عدد المشتغلين مـن الشـباب السعودي 1.49 مليون مشتغل

السعودية تبدأ صرف الدعم المالي المخصص للأفراد العاملين بأنشطة نقل الركاب

الأجر بالساعة.. السعودية تبدأ تطبيق نظام "العمل المرن" للمواطنين