TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

التجاري الدولي يسند تأمين مخاطر القرصنة الإلكترونية لـ"أليانز"

التجاري الدولي يسند تأمين مخاطر القرصنة الإلكترونية لـ"أليانز"
أرشيفية

القاهرة – مباشر: تعاقد البنك التجاري الدولي CIB، مع شركة أليانز مصر- للتأمينات العامة لتغطية الخدمات البنكية ضد أعمال القرصنة الإلكترونية.

وقال محمد مهران نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة أليانز للتأمين-مصر، في بيان اليوم الأحد، إن الشركة حصلت على التعاقد بعد فوزها بالمناقصة المطروحة من قبل التجاري الدولي لهذا الغرض.

وأكد أن هذه التغطية المتخصصة جداً هي من أولى الوثائق التي تصدر للقطاع البنكي في مصر

وكشف مهران، أن أليانز أقدمت على خطوة تأمين مخاطر القرصنة الإلكترونية لصالح البنوك والمؤسسات المصرفية، موضحاً أنه بمقتضى وثيقة التعاقد، سوف توفر أليانز تغطيات تأمينية متعددة للمخاطر الناتجة عن أي أعمال قرصنة الكترونية محتملة، سواء كانت تتعلق ببيانات عملاء البنك أو أنظمة التشغيل الخاصة بالبنك وفى جميع فروعه.

وتغطي وثيقة التأمين أيضا تلف الممتلكات الرقمية، وتوقف الأعمال، ونفقات الاستثمار، مشيراً إلى أنه سيبدأ تفعيل الوثيقة اعتباراً من أول يوليو 2020، بحسب العضو المنتدب لشركة التأمين.

وأضاف أن هذا النوع من الخدمات التأمينية سوف ينقل قطاع التأمين لمرحلة جديدة، خاصة في ظل التداعيات العالمية لجائحة كورونا، والتي أدت إلى تعظيم دور الخدمات الإلكترونية على كافة المستويات، وعلى رأسها الخدمات البنكية والمالية.

ونوه مهران في الوقت نفسه، بأن تغطية مخاطر الهجمات الإلكترونية، تدعم توجه الدولة لتعظيم تطبيقات أنظمة الشمول المالي، وزيادة الاعتماد على الأنظمة الإلكترونية في كافة مناحي الحياة.

ومن جانبه، قال شريف غطاس رئيس قطاعات العمليات وعضو اللجنة التنفيذية بأليانز للتأمين-مصر، إن الشركة حريصة على تقديم كل جديد من الخدمات التأمينية المبتكرة، لتلبية متطلبات السوق المصري، واحتياجات العملاء، مستندة إلى خبرتها في السوق المصري، بالإضافة للدعم الفني الكبير من الشركة الأم في ألمانياـ والتي تأتي بين أكبر 3 شركات تأمين في العالم.

من جانبه، صرح محمد سلطان الرئيس التنفيذي لقطاع العمليات بالبنك التجاري الدولي CIB، بأن البنك يضع على رأس أولوياته توفير أقصى معدلات الحماية لكافة عملائه ضد أي هجمات سيبرانية.

وأضاف سلطان: "ندرك جيداً حجم وخطورة التطورات الكبيرة والمتسارعة التي يشهدها العالم في مجال القرصنة الإلكترونية والهجمات السيبرانية، لذلك نعمل بكل جد لحماية عملائنا وأنفسنا من هذه المخاطر، وننسق بشكل دائم مع شركائنا في شركة أليانز للتعامل مع هذه الأخطار التي نواجهها سواء تقليدية أو مستحدثة".

ترشيحات:

4.99 مليار جنيه أرباح التجاري الدولي في 6 أشهر

المحكمة العسكرية بلبنان توقف 16 شخصاً على ذمة التحقيق بانفجار بيروت

وزارة الطيران المدني المصرية تعلن تفاصيل سقوط طائرة الجونة

الإنتربول يرسل فريقاً إلى لبنان يضم خبراء في تحديد هوية الضحايا

السودان: مناسيب المياه تتجاوز منسوب الفيضان في كل من الخرطوم وعطبرة

فيسبوك تعلن تمديد قرار العمل من المنزل وتمنح الموظفين 1000دولار

عبدالله بن زايد: تعيين الحدود بين مصر واليونان يرسخ استقرار "شرق المتوسط"