TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الزراعة السعودية تطرح مشروع نظام المياه لاستطلاع الآراء

الزراعة السعودية تطرح مشروع نظام المياه لاستطلاع الآراء
وزارة البيئة والمياه والزراعة

الرياض - مباشر: دعت وزارة البيئة والمياه والزراعة السعودية العموم المهتمين لإبداء مرئياتهم حول مشروع "اللائحة التنفيذية لنظام المياه والخاصة بمهام الوزارة".

وأوضحت الوزارة عبر حسابها الرسمي على "تويتر" اليوم الأحد أنه سيتم استقبال  الملاحظات عن طريق الايميل المخصص لذلك خلال 30 يوما.

وأشارت إلى أن أهداف النظام تتمثل في المحافظة على مصادر المياه، وتنميتها، وحمايتها، وضمان استدامتها، وإدارتها، وتنظيم شؤونها، والحقوق المتعلقة بها، وبأوجه استخدامها، و ضمان توفير إمدادات المياه بشكل آمن، ونظيف، وموثوق به، وبجودة عالية، وبأسعار تنافسية معقولة، تحقق العدالة بين المستهلكين، مع حصول كل شخص على المياه لتلبية حاجاته.

كما تتضمن أهداف النظام تعزيز مشاركة القطاع الخاص في الأنشطة الخاضعة للنظام، وتعزيز الحوكمة الفاعلة، و حصول كل شخص على مياه نظيفة، وآمنة ، ومطابقة للمواصفات المتعتمدة؛ لتلبية احتياجاته الطبيعية، على أساس من العدل؛ وفقاً للمعايير والخطط والبرامج المعتمدة، إضافة إلى ضمان توفير إمدادات المياه للقطاع الزراعي بما يضمن استدامة هذا القطاع.

كما أشارت الوزارة إلى أنه سيتم تطبيق أحكام النظام على جميع مصادر وشؤون المياه في المملكة بما فيها المناطق الخاصة فيما عدا مياه زمزم.
وتابعت أن وزارة البيئة والمياه والزراعة تتولى في هذه اللائحة  إعداد واعتماد الخطط والبرامج التطويرية لمصادر المياه، وإمدادتها، واستخداماتها، ومعالجتها (على المدى القصير والمتوسط والبعيد، و  إعداد الخطط طويلة المدى للمياه بالتنسيق مع الهيئة والجهات المعنية، واعتمادها، إضافة إلى إعداد خطط ومعايير الخزن الاستراتيجي للمياه، وأوجه استخداماتها ، واعتمادها.

كما تتولى الوزارة إعداد خطط لتشجيع القطاع الخاص وجذبه للمشاركة في أنشطة ومشاريع مصادر المياه، وفق السياسات والاستراتيجيات الوطنية المعتمدة، وذلك بالتنسيق مع الجهات المعنية، و إعداد واعتماد خطط إدارة الطوارئ والكوارث التي تؤثر على مصادر المياه، أو إمداداتها، أو استخدامها، أو معالجتها؛ وذلك للتحكم في مخزون المياه، ومصادرها، وتوزيعها، بالتنسيق مع الهيئة والجهات المعنية، ومراقبة مصادر المياه.

ترشيحات:

السعودية.. إيداع مخصصات الدعم لصغار مربي الماشية للدفعة الـ11 من البرنامج

"علم" توقع اتفاقية شراء لكامل أسهم "تبادل" من الصندوق السيادي السعودي

أرامكو السعودية تقرر توزيع 18.75 مليار دولار على المساهمين للربع الثاني

أسعار النفط تهبط بأرباح أرامكو السعودية إلى 24.62 مليار ريال بالربع الثاني

السعودية تبدأ صرف الدعم المالي المخصص للأفراد العاملين بأنشطة نقل الركاب

الأجر بالساعة.. السعودية تبدأ تطبيق نظام "العمل المرن" للمواطنين