TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"شراع" والهلال للمشاريع الناشئة يدعمان 11 شركة لمواجهة تحديات كورونا

"شراع" والهلال للمشاريع الناشئة يدعمان 11 شركة لمواجهة تحديات كورونا
إحدى الفعاليات السابقة التي نظمها مركز الشارقة لريادة الأعمال "شراع"

أبوظبي – مباشر: قدم مركز الشارقة لريادة الأعمال (شراع) وشركة الهلال للمشاريع الناشئة اليوم الأحد منحاً بقيمة تتجاوز 700 ألف درهم إلى 11 شركة ناشئة.

وتأتي هذه المنح لدعم الشركات الناشئة لاستمرارية أعمالها في ظل التحديات الاقتصادية التي نتجت عن أزمة تفشي انتشار وباء فيروس كورونا المُستجد (كوفيد-19)، وفقا لبيان صحفي.

وتم تقديم الدعم المالي لقطاعات التجزئة، العقارات، التكنولوجيا المالية، السياحة، السفر، الزراعة، التعليم التقنيات، والصناعات الإبداعية لدعم الصناعات المحلية الناشئة في الشارقة وتعزيز مقوماتها الاقتصادية.

ويأتي هذا التعاون بين شراع وشركة الهلال للمشاريع الناشئة عقب إطلاق شراع صندوقاً لدعم الشركات الناشئة بقيمة مليون دولار في بداية العام الجاري.

وقالت نجلاء المدفع، المدير التنفيذي لمركز الشارقة لريادة الأعمال (شراع): "تعكس هذه المبادرة مدى أهمية المشاريع والشركات الناشئة في استمرارية عملية التنمية ودعم كافة القطاعات الاقتصادية وتأمين احتياجات المجتمع من سلع وخدمات"..

من الجدير بالذكر أن مركز شراع تأسس في شهر يناير/كانون الثاني من عام 2016 لدعم وتنمية المشاريع الناشئة المبتدئة التي تعتمد على التكنولوجيا.

ونجح مركز شراع منذ تأسيسه في  تحقيق عائدات تتجاوز 63 مليون دولار، وجمع أكثر من 87 مليون دولار في استثماراتها.

ويُذكر أن الهلال للمشاريع الناشئة هي منصة رأس المال الاستثماري المؤسسي العاملة تحت مظلة شركة الهلال للمشاريع، والتي تنفّذ وتدير استثمارات استراتيجية في الشركات ذات النمو المرتفع في جميع مراحلها من المبكرة إلى المتقدمة.

وتأسّست المنصة في العام 2017 وخُصّص لها مبدئيًا 150 مليون دولار لاستثمارها بحلول العام 2020، مع توجيه 50 بالمئة منها إلى منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

تركّز الهلال للمشاريع الناشئة على الاستثمار في قطاعات تقنيات الطاقة، تقنيات إدارة سلاسل التوريد، التقنيات المالية، الرعاية الصحية، التقنيات الناشئة التي تشمل الذكاء الاصطناعي وتعلم الآلات وإنترنت الأشياء والبيانات الضخمة.

ترشيحات:

الإمارات تعلن تسجيل 225 إصابة جديدة بفيروس كورونا