TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مصر تبحث مع بنك الاستثمار الأوروبي تفعيل تمويل بـ1.13 مليار يورو

مصر تبحث مع بنك الاستثمار الأوروبي تفعيل تمويل بـ1.13 مليار يورو
رانيا المشاط

القاهرة – مباشر: التقت رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي المصرية، فلافيا بالانزا مديرة العمليات لدول الجوار ببنك الاستثمار الأوروبي، وألفريدو أباد الممثل الإقليمي ومدير مكتب البنك بالقاهرة، لبحث أطر التعاون المستقبلي بين البنك والحكومة المصرية في المجالات ذات الأولوية التنموية، لا سيما النقل والزراعة والصحة.

وقالت رانيا المشاط، في بيان اليوم الأحد، إن اللقاء ناقش الخطوات المقبلة الخاصة بتفعيل التمويل، الذي تمت الموافقة عليه مؤخراً لقطاع النقل بقيمة 1.13 مليار يورو، لتمويل 3 مشروعات لصالح الهيئة القومية للأنفاق.

وأكدت أن المشروعات تتمثل في إعادة تأهيل وتوسعة ترام الرمل بالإسكندرية، وإعادة تأهيل وتطوير خط سكك حديد أبوقير بالإسكندرية، فضلاً عن تأهيل وتطوير الخط الثاني لمترو أنفاق القاهرة.

وأوضحت رانيا المشاط، أن الاجتماع تطرق إلى بحث التعاون المستقبلي في قطاع الزراعة، في إطار خطة الحكومة لتطوير القطاع، بالإضافة إلى مناقشة الاتفاقيات المستقبلية المقترحة في قطاع الصحة لمساعدة مصر في جهودها للتغلب على آثار فيروس كورونا المستجد،

وأقر مجلس إدارة بنك الاستثمار الأوروبي مؤخرًا تخصيص 670 مليون يورو لدعم دول منطقة جنوب المتوسط الراغبة في الحصول على تمويلات لمكافحة الآثار السلبية المترتبة على فيروس كورونا.

وأكدت المشاط، أن الاتفاقيات التي تم توقيعها وكذلك التي يتم التفاوض عليها مع بنك الاستثمار الأوروبي، تتوافق مع استراتيجية الشراكة التي تنتهجها وزارة التعاون الدولي مع شركاء التنمية ومؤسسات التمويل الدولية.

ولفتت إلى أن الاستراتيجية مبنية على 3 محاور رئيسية هي (المواطن محور الاهتمام والمشروعات الجارية والهدف هو القوة الدافعة)، من أجل تسليط الضوء على الشراكات بما يحقق التنمية المستدامة، التي تمثل أولوية على مستوى جميع القطاعات.

من ناحيتها، أعربت فلافيا بالانزا، مديرة العمليات لدول الجوار ببنك الاستثمار الأوروبي، عن تقديرها للعلاقات الاستراتيجية مع الحكومة المصرية ووزارة التعاون الدولي.

وأكدت أن بنك الاستثمار الأوروبي استعد لمواصلة الدعم المالي والفني للخطط التنموية الطموحة في مصر مع التركيز على مشروعات دعم البنية التحتية المستدامة والاندماج الاجتماعي.

 ترشيحات:

وزير الزراعة المصري يوجِّه برفع كفاءة مفارخ الأسماك القديمة بالإسكندرية

عميل يخفض حصته في أسهم رأسمال الخليجية الكندية إلى 18.86%

حسن علام العقارية ترفع حصتها في أسهم رأسمال سوديك إلى 3.9%