TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"دبي التجارية" تطلق منصة إلكترونية لتسهيل حركة استيراد الأغذية

"دبي التجارية" تطلق منصة إلكترونية لتسهيل حركة استيراد الأغذية
أحد معالم إمارة دبي

دبي – مباشر: أطلقت بوابة دبي التجارية، اليوم الأحد، منصة زادي الموحدة لاستيراد الأغذية، والتي تُعتبر الأولى من نوعها على مستوى منطقة الشرق الأوسط.

وسوف تُسهل المنصة استيراد وإعادة تصدير الأغذية من خلال موانئ دبي، حيث من المنتظر أن تُسهم في إنجاز نحو 360 ألف معاملة سنوياً لما يزيد عن 18 ألف شركة، وفقاً لبيان صحفي.

وأطلقت المنصة عبر تعاون فريق عمل بناة المدينة، التابع للأمانة العامة للمجلس التنفيذي لإمارة دبي بالتنسيق مع كل من "موانئ دبي العالمية – إقليم الإمارات"، و "بلدية دبي"، و "جمارك دبي"، و "دبي التجارية".

منصة زادي - من المصدر.

وقال محمد المعلم، المدير التنفيذي ومدير عام موانئ دبي العالمية – إقليم الإمارات: "يكمن الجوهر الوظيفي لمنصة "زادي" في حماية سلسلة إمداد المواد الغذائية من الاحتكار أو تقلبات العرض والطلب، وتفادي نقص الإمداد وتلف المحاصيل الغذائية في أرضها".

وقال داوود الهاجري، مدير عام بلدية دبي: "تحقق لنا منصة "زادي" العديد من الفوائد على المدى القريب والبعيد. فعلى المدى القريب، تساعدنا منصة "زادي" في تعزيز التكامل بيننا وبين جمارك دبي، أما على المدى البعيد، فتمكننا المنصة من تسهيل الإفراج عن الأغذية المستوردة وتوحيد قنوات تقديم الخدمة".

ويتوافر من خلال منصة زادي طلب استيراد مواد غذائية للبيع بالسوق المحلي، وإعادة التصدير، وطلب تقييم منتج غذائي في المرحلة الأولى، ومنصة التفتيش الموحد للمواد الغذائية سواء تفتيش غذائي أو تفتيش جمركي.

وقال أحمد محبوب مصبح، مدير عام جمارك دبي: "عبر منصة "زادي"، سنتمكن من إجراء كافة المعاملات الجمركية، وتفتيش شحنات المواد الغذائية بسرعة أكبر مما كانت عليه في السابق، كما تسمح لنا المنصة بتخطيط عملياتنا التشغيلية وإدارة فرق عملنا الميدانية".

يُذكر أن مؤسسة دبي التجارية تُساعد في تسهيل التجارة، وتُوفر الخدمات الإلكترونية المتكاملة التي تربط بين مختلف الجهات المسؤولة عن تقديم خدمات التجارة والعمليات اللوجستية في دبي من خلال نافذة إلكترونية.

وتعمل أيضاً على تأمين الترابط بين الجهات الرئيسية المعنية بخدمات التجارة والعمليات اللوجستية والتي تتضمن كلاً من موانئ دبي العالمية، وجمارك دبي، وعالم المناطق الاقتصادية المشغل العالمي للمناطق الاقتصادية والمناطق التجارية والصناعية بما في ذلك المنطقة الحرة لجبل علي.

ترشيحات:

طيران الإمارات تجهز طائراتها بمرشحات هواء تزيل 99% من الفيروسات