تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أرامكو السعودية تعلن أعلى إنتاج يومي في تاريخها

أرامكو السعودية تعلن أعلى إنتاج يومي في تاريخها
مصفاة نفط تابعة لأرامكو السعودية

الرياض - مباشر: أعلنت شركة أرامكو السعودية عن تحقيقها أعلى إنتاجٍ تاريخي من النفط الخام في يومٍ واحد بنحو 12.1 مليون برميل، وذلك يوم الثاني من أبريل/ نيسان 2020.

وذكرت أرامكو في بيان لها اليوم الأحد، أنها استمرت في توسيع أعمالها في مجال الغاز لتلبية الطلب العالمي والمحلي على الطاقة في المستقبل.

وأشارت إلى أن معمل الغاز في الفاضلي بلغ كامل طاقته الإنتاجية وقدرها 2.5 مليار قدم مكعبة قياسية في اليوم خلال الربع الثاني بعد نجاح المعمل في استكمال أعمال بدء التشغيل.

وخلال مارس 2020، وعقب فشل اتفاق "أوبك+" قبل إقراره لاحقاً، تلقت شركة أرامكو السعودية، توجيهات من وزارة الطاقة السعودية برفع مستوى الطاقة الإنتاجية القصوى المستدامة من 12 إلى 13 مليون برميل يومياً، وتُحدد الطاقة الإنتاجية القصوى المستدامة من قبل الحكومة وفقاً لنظام المواد الهيدروكربونية.

وأعلنت الشركة، حينئذ، بأنها ستقوم بتزويد عملائها بـ 12.3 مليون برميل يومياً، بزيادة 300 ألف برميل يومياً عن الطاقة القصوى المستدامة البالغة 12 مليون برميل يومياً.

ويواصل قطاع التكرير والمعالجة والتسويق تحقيق استراتيجيته طويلة المدى للتكامل والتنوّع.

ففي شهر يونيو/ حزيران من عام 2020، نجحت أرامكو السعودية في إتمام صفقة استحواذها على حصة 70% في سابك بسعر شراء قدره 259.1 مليار ريال سعودي (69.1 مليار دولار أمريكي). 

وسجّلت أرامكو السعودية صافي دخل في الربع الثاني يتجاوز صافي دخل شركات النفط الدولية الخمس الكبرى مجتمعة.

وأعلنت شركة أرامكو اليوم الأحد عن تراجع صافي الأرباح خلال الربع الثاني من العام الجاري بنسبة 73.4%  بسبب انخفاض أسعار النفط الخام، وتدني هوامش الربح في أعمال التكرير والكيميائيات لتسجل نحو24.62 مليار ريال، مقابل 92.59 مليار ريال للربع الثاني من العام الماضي.

ترشيحات:

أسعار النفط تهبط بأرباح أرامكو السعودية إلى 24.62 مليار ريال في الربع الثاني

أرامكو السعودية تقرر توزيع 18.75 مليار دولار على المساهمين للربع الثاني

رئيس أرامكو: الظروف غير المواتية انعكست على نتائج أعمال الربع الثاني