TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"شرطة أبوظبي" تحذر من التوظيف الوهمي عبر الإنترنت

"شرطة أبوظبي" تحذر من التوظيف الوهمي عبر الإنترنت
صورة تعبيرية عن عمليات التوظيف الوهمي الإلكترونية

أبوظبي – مباشر: حذرت شرطة إمارة أبوظبي المواطنين من الوقوع في شرك التوظيف الوهمي الإلكترونية، وانتحال أسماء شركات مشهورة، والذي يعد أحد أساليب النصب الهاتفي التي انتشرت نتيجة تداعيات فيروس كورونا.

ودعت الباحثين عن فرص عمل إلى عدم التعامل مع مواقع التوظيف الإلكترونية المزيفة، التي تستغل حاجتهم وتمارس غالبيتها النصب والاحتيال الإلكتروني عبر إيهامهم بالقدرة على توظيفهم برواتب خيالية مقابل دفع رسوم أو مصروفات، وفقاً للحساب الرسمي لشرطة أبوظبي على فيسبوك.

وأوضحت أن بعض المحتالين يتواصلون مع الضحية عبر إنشاء صفحات لشركات وهمية عبر الإنترنت على أنها شركات توظيف معتمدة أو برامج التواصل الاجتماعي؛ ومن ثم التواصل مع الباحثين عن عمل وطلب مبالغ مالية منهم على شكل رسوم بهدف الاستيلاء على أموال الغير.

وذكرت أن المحتالين لا يقتصر ضحاياهم من القاطنين في الدولة، بل يختارون ضحايا من الباحثين عن فرص عمل في الدولة من الخارج.

ودعت شرطة أبوظبي الجمهور في شهر يناير/كانون الثاني من عام 2020 إلى عدم الاستجابة للمكالمات الهاتفية والرسائل المشبوهة التي تستهدف الاستيلاء على مبالغ مالية بالاحتيال والنصب على الضحايا

وكشفت شرطة أبوظبي في شهر سبتمبر/أيلول من عام 2019 عن تحذيراتها من روابط مواقع نصب واحتيال إلكترونية تتضمن رسائل نصية تُقلد مؤسسات حكومية وتتصيد الجمهور وتقدم إغراءات وهمية له.

ترشيحات:

سهم "رأس الخيمة العقارية" يتراجع بعد الإعلان عن النتائج النصفية