TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزير السياحة السعودي يبحث المقومات الاستثمارية والسياحية في أبها

وزير السياحة السعودي يبحث المقومات الاستثمارية والسياحية في أبها
جانب من جولة الوزير

الرياض - مباشر: اطلع أحمد الخطيب وزير السياحة السعودي، اليوم السبت، على مكونات مشروع "حدائق سما أبها" والمقومات السياحية والاستثمارية التي يضمهما المشروع الواقع شمال مدينة أبها .

وقدم  وليد الحميدي أمين منطقة عسير نبذة عن المشروع الذي كلف أكثر من 12 مليون ريال بنسبة إنجاز 100% ، حيث يشتمل على مسطحات خضراء تبلغ مساحتها أكثر من 145 ألف متر مربع ويحتوي على 120 جلسة عائلية ودورات مياه علاوة على المرافق العامة، وطرق يزيد مجموع أطوالها على 5 كلم.

وأكد الحميدي أن المشروع يأتي ضمن مبادرة تحسين المشهد الحضري التي يقودها صاحب السمو الملكي أمير منطقة عسير، وبدعم من معالي وزير البلديات، وتهتم بمبدأ الاستدامة للمحافظة على جاذبية الحدائق من حيث التصميم ومواكبتها للتخطيط العمراني، بحسب وكالة أنباء السعودية "واس".

ثم زار الوفد "قلعة شمسان" التاريخية التي تعدّ من أبرز المعالم الأثرية في مدينة أبها ، وعُرفت بمدفع رمضان الذي كان يُطلق من أعلى نقطة فيها ، وتحتوي القلعة على ثلاثة أبراج دفاعية وشُيّدت بالأحجار التي جُلبت من مواقع قريبة ، ويشير عدد من المصادر التاريخية إلى أن تاريخ الموقع يعود إلى الألف الثالث قبل الميلاد.

وشملت الجولة كذلك مواقع سياحية واستثمارية مختلفة في عدة مواقع بمدينة أبها.
 

ترشيحات

الأجر بالساعة.. السعودية تبدأ تطبيق نظام "العمل المرن" للمواطنين

الذهب يهزم الدولار.. بنك قطر الوطني يحلل تطورات أسعار السلع