TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الجزائر تعيد فتح الشواطئ وأماكن الترفيه بشروط.. 15 أغسطس

الجزائر تعيد فتح الشواطئ وأماكن الترفيه بشروط.. 15 أغسطس
أحد شواطئ الجزائر

 

مباشر: قررت السلطات الجزائرية، رفع الحجر عن الشواطئ وأماكن التسلية، اعتبارا من 15 أغسطس الجاري.

وسمحت الحكومة الجزائرية للمواطنين بالدخول إلى الشواطئ المرخصة والمراقبة، وأماكن الاستجمام وفضاءات التسلية والترفيه، مع الامتثال لنظام المرافقة الوقائي الذي ستضعه السلطات المحلية، وفق بيان نشره الموقع الرسمي للإذاعة الجزائرية، اليوم السبت.

 جاء تطبيقا لتعليمات رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، القائد الأعلى للقوات الـمسلحة، وزير الدفاع الوطني، وحدد الوزير الأول نظام تنفيذ القرار المتضمن الفتح التدريجي والمراقب للشواطئ وفضاءات التسلية وأماكن الاستجمام والترفيه والفنادق والمقاهي والمطاعم، وذلك، مع التقيد بالبروتوكولات الصحية للوقاية والحماية من انتشار الوباء.

ويتضمن هذا النظام الوقائي خصوصا "ارتداء القناع الواقي إجباريا، احترام التباعد الجسدي بمسافة متر ونصف على الأقل، وضع ملصقات تتضمن التذكير بتدابير الوقاية الصحية على مستوى مختلف نقاط الدخول إلى الأماكن، وتنظيم أماكن مناسبة لركن السيارات".

 كما يشمل أيضا "قياس درجة حرارة المصطافين، مسبقا، وعند الضرورة، من قبل عناصر الحماية الـمدنية، على مستوى مداخل الشواطئ عن طريق أجهزة القياس الحرارية'' مع "توفير صناديق مخصصة للتخلص من الأقنعة والقفازات أو المناديل المستعملة ووضعها تحت التصرف".

أما فيما يتعلق باستئناف الفنادق والمقاهي والمطاعم لنشاطاتها، فإنه "يظل متوقفا على تنفيذ بروتوكول صحي للوقاية والحماية يتضمن على وجه الخصوص التدابير الآتية: استخدام الشرفات من باب الأولوية واستغلال طاولة واحدة من بين اثنين في الفضاءات الداخلية، ارتداء القناع الواقي إجباريا، تنظيم التباعد الجسدي داخل المحل وخارجه والتطهير المنتظم للأماكن والطاولات والكراسي وفضاءات التجهيزات".

وبالإضافة إلى ما سلف ذكره، تشمل التدابير الوقائية أيضا "وضع ممسحات مطهرة للأحذية عند المداخل والتنظيف المنتظم للأقمشة والمناشف وبدلات العمل ووضع محلول مطهر في متناول الزبائن" وكذا "منع استعمال مكيفات الهواء والمراوح".

وعلى صعيد متصل، أشار البيان إلى أنه وفيما يخص مراسم الزواج وغيرها على مستوى قاعات الحفلات والفنادق والمطاعم فـ"ستظل ممنوعة منعا باتا إلى أن تتوفر الظروف الإيجابية لذلك".

ترشيحات

الصحة اللبنانية: 60 شخصا ما زالوا مفقودين بانفجار بيروت

بلدية بيروت تخصص قطعة أرض لجمع حطام الانفجار لإعادة تدويره

عون: لبنان بحاجة لأي مساعدة والدعوة مفتوحة لكافة الدول لإعادة إعمار بيروت