TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

السعودية تبدأ صرف الدعم المالي المخصص للأفراد العاملين بأنشطة نقل الركاب.. الأحد

السعودية تبدأ صرف الدعم المالي المخصص للأفراد العاملين بأنشطة نقل الركاب.. الأحد
صورة تعبيرية

الرياض - مباشر: أعلنت الهيئة العامة للنقل السعودية عن البدء في صرف مخصصات الدفعة الثانية ضمن مبادرة دعم الأفراد السعوديين العاملين في أنشطة نقل الركاب.

جاء ذلك عبر الحساب الرسمي لهيئة النقل العامة على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، اليوم السبت.

ومن المقرر، أن يبدأ الصرف للدفعة الثانية اعتبارًا من يوم الأحد 9 أغسطس2020، الموافق 19 ذو الحجة 1441هـ.

وتهدف مبادرة دعم الأفراد السعوديين العاملين في أنشطة نقل الركاب، إلى مساعدة المواطنين العاملين في المجال على تحمل أعباء وتبعات الإجراءات الاحترازية لمنع تفشي فيروس كورونا المستجد.

وتتجسد الأهداف الإنسانية للمبادرة من خلال دفع مبلغ بمقدار الحد الأدنى من رواتب السعوديين حسب أنظمة العمل، ويبلغ المخصص ثلاثة آلاف ريال شهريا، وتصرف لمدة ثلاثة أشهر ليكون الإجمالي تسعة آلاف ريال، للمستحقين وفق اشتراطات المبادرة المعلنة.

وبين نائب رئيس الهيئة المساعد للتنمية وجودة النقل البري، عبدالمجيد الطاسان، أن الدفعة الأولى من المستحقين استلموا مخصصاتهم يوم الاثنين 6 يوليو من العام 2020م، وفقاً لوكالة أنباء السعودية "واس".

وأكد الطاسان، أن هذه المبادرة الإنسانية شملت ممارسي أنشطة (الأجرة العامة – النقل المدرسي – نقل المعلمات – نقل المعتمرين والزوار من داخل المملكة)، لافتا الانتباه إلى أن هناك بعض الاشتراطات من أهمها أن يكون لدى المتقدم بطاقة تشغيل سارية المفعول وقت صدور قرار إيقاف أنشطة نقل الركاب عبر الحافلات والأجرة، وأن لا يكون المتقدم موظفا في أي جهة سواء حكومية أو قطاع خاص .

وكانت الهيئة قد أتاحت التقديم واستقبال الطلبات من تاريخ 20 أبريل وحتى تاريخ 5 مايو الماضيين، كما كفلت الهيئة الدعم التقني للتقديم والاستعلام عن سير المعاملة عبر موقعها الإلكتروني: www.tga.gov.sa .

ترشيحات

السعودية تسجل 1469 إصابة جديدة بكورونا و37 حالة وفاة.. السبت