TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تراجع عدد الشكاوى والاستغاثات الخاصة بفيروس كورونا في مصر خلال يوليو

تراجع عدد الشكاوى والاستغاثات الخاصة بفيروس كورونا في مصر خلال يوليو
صورة أرشيفية

 

القاهرة – مباشر: استقبلت منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة بمجلس الوزراء المصري، 10970 شكوى وطلبا واستغاثة وبلاغا واستفسارا تتعلق بالنواحي الطبية خلال شهر يوليو/ تموز 2020.

وتابع مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أهم الجهود والأعمال التي أنجزتها منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة بمجلس الوزراء في التلقي والرصد والتعامل مع الشكاوى والبلاغات والاستغاثات المرتبطة بالنواحي الطبية، بحسب بيان صادر اليوم السبت.

وأكد مدبولي على أهمية المتابعة المستمرة، والتفاعل السريع مع الشكاوى الطبية على وجه الخصوص، خاصة لمصابي فيروس كورونا، في هذه الآونة.

وأوضح طارق الرفاعي، مدير منظومة الشكاوى الحكومية، أنه تم فحص ودراسة الشكاوى وتوجيهها للجهات المختصة ومتابعتها لاتخاذ اللازم بشأنها، موضحا أنه قد استمر للشهر الرابع على التوالي الربط الإلكتروني للخط الساخن لوزارة الصحة (105) المخصص لاستقبال مكالمات المواطنين الخاصة بالاستفسارات والخدمات المقدمة بشأن مواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد، والخط الساخن لوزارة التعليم العالي (15311) لتقديم الاستشارات الطبية، والخط الساخن لشكاوى مجلس الوزراء (16528).

وأشار مدير المنظومة إلى أن شهر يوليو/ تموز شهد تراجعاً ملحوظاً في عدد الشكاوى والبلاغات الخاصة بالاشتباه أو الإصابة بفيروس كورونا من 16564 شكوى واستغاثة خلال شهر يونيو/ حزيران الماضي إلى 4620 شكوى خلال شهر يوليو/ تموز، تضمنت بلاغات اشتباه الإصابة بفيروس كورونا المستجد، وطلب إجراء الفحوصات الطبية من تحاليل وأشعة ومسحات.

وأكد أن المنظومة أولت اهتماماً كبيرا لهذه الشكاوى والبلاغات؛ لسرعة حسمها وتقديم الخدمة المناسبة لكل منها بالتنسيق مع قيادات وزارة الصحة على كافة المستويات، وتحت إشراف وزيرة الصحة، كما قام رؤساء الجامعات وعمداء كليات الطب ومديرو المستشفيات الجامعية بالاستجابة وتوفير الخدمات الطبية اللازمة للحالات التي تطلبت النقل والتعامل مع المستشفيات الجامعية وبمتابعة من وزير التعليم العالي والدولة للبحث العلمي.

وأشار طارق الرفاعي إلى أنه كان من بين الشكاوى المسجلة خلال شهر يوليو/ تموز عدد 482 شكوى تطلبت تدخلا سريعا خلال الشهر في العديد من التخصصات الطبية الأخرى منها جراحات عامة وتخصصية مثل (جراحات العيوب الخلقية بالقلب – الصدر – الجهاز الهضمي العلوى والسفلى – والحجاب الحاجز وكذلك جراحات عيوب خلقية بالكلى والجهاز البولي).

ترشيحات

190 مليون جنيه إيرادات جمارك الدخان بالقاهرة خلال يوليو

الهيئة الوطنية للانتخابات تعلن بدء الصمت الانتخابي لمجلس الشيوخ المصري