TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

13 مليار درهم مكاسب الأسواق الإماراتية في أسبوع المبادرات الاقتصادية

13 مليار درهم مكاسب الأسواق الإماراتية في أسبوع المبادرات الاقتصادية
بورصة أبوظبي

مباشر - إيناس بهجت: حققت أسواق المال الإماراتية خلال تعاملات الأسبوع قيمة 12.67 مليارات درهم (3.45 مليار دولار) في أول تداولات أسبوعية بعد عيد الأضحى.

واستنادا إلى البيانات الرسمية لسوقي دبي وأبوظبي الماليين، ربحت أسهم دبي خلال الأسبوع الحالي 5.84 مليارات درهم، بعد أن وصلت قيمتها السوقية لنحو 298.18 مليون درهم، مقابل نحو 292.34 مليار درهم نهاية شهر يوليو/تموز الماضي.

وسجلت الأسهم في سوق أبوظبي قيمة سوقية بنحو 643.13 مليار درهم، مقابل 636.30 مليار درهم، بربحية قدرها 6.83 مليارات درهم.

وقال رائد دياب، نائب الرئيس بقسم بحوث الاستثمار في "كامكو إنفست" لـ"مباشر" إن الأسواق الإماراتية تمكنت من تحقيق مكاسب أسبوعية مع استمرار حالة التفاؤل في ظل السعي الكبير للدولة للعودة الى النشاط الاقتصادي الى ما قبل كوفيد-19 ومحاولات تنشيط السياحة وجذب استثمارات أجنبية جديدة.

وأطلقت الدولة خلال الأسوع الأول من أغسطس/آب مبادرات للحفاظ ودعم الاقتصاد مع الالتزام بالإجراءات الوقائية والاحترازية اللازمة، إضافة الى البيانات الأخيرة التي تشير الى نمو القطاع الخاص للشهر الثاني على التوالي في يوليو/تموز 2020.

وتوقع رائد دياب، أن يكون النصف الثاني من العام الحالي أفضل من النصف الأول مع فتح الأنشطة الاقتصادية ومبادرات الدعم الحكومية للنهوض بالنمو، التي من شأنها أن تخفف من الضغوط التي تعرضت لها معظم القطاعات الاقتصادية في الامارات.

وأضاف دياب، أن هناك جهود ملحوظة من قبل شركات الأدوية العالمية ومراكز البحوث للتوصل الى لقاح فعال لفيروس كوفيد-19 حيث سيساعد ذلك بشكل كبير على التسريع بعملية الانتعاش ومعاودة الشركات الى الربحية مرة أخرى.

وأشار دياب، إلى أنه من الممكن أن نرى نموا تدريجيا في النصف الثاني من العام الحالي ونموا أكبر في العام 2021.

وأوضح، أن الأسواق الإماراتية في انتظار لرؤية تحسنا واضحا للاقتصاد المحلي والعالمي وتحديد الاثار الناجمة عن أزمة انتشار كوفيد-19 مع اغلاق الأنشطة التجارية لفترة من الزمن.

ترشيحات

اليونيسف: انفجار بيروت خلف 300 ألف نازح داخلي أكثر من ربعهم أطفال

الأمم المتحدة تؤكد عدم تلقيها أي طلب للتحقيق في انفجار بيروت