TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الجيش اللبناني ينفي منع فريق تفتيش هولندي من دخول مرفأ بيروت

الجيش اللبناني ينفي منع فريق تفتيش هولندي من دخول مرفأ بيروت
تفقّد منطقة الانفجار في مرفأ بيروت

مباشر: نفى الجيش اللبناني أنباء منع فريق تفتيش هولندي من دخول مرفأ بيروت، وذلك في إعقاب تصريحات للرئيس ميشال عون بشأن رفض أي تحقيق دولي في الواقعة.

 وقال الجيش اللبناني في بيان صادر اليوم الجمعة، إن قيادة الجيش تنفي الأنباء التداولة في بعض مواقع التواصل الاجتماعي عن منع فريق تفتيش هولندي من الدخول إلى المرفأ للمساعدة في عمليات الإنقاذ.

وأكد، أنه لم يتم منع الفريق المذكور من الدخول والمساعدة في عمليات البحث الجارية على أرض المرفأ، وهو يتابع عمله دون أي عوائق تذكر في القطاع المحدد له.

وأشار، إلى أن قائد الجيش العماد جوزاف عون، تفقّد قبل ظهر اليوم منطقة الانفجار في مرفأ بيروت، حيث جال على فرق البحث والإنقاذ المحلية والدولية، واطلع على العمليات التي تقوم بها الوحدات الهولندية والروسية والفرنسية والألمانية واليونانية والقبرصية والقطرية والتركية والتشيكية.

وأفادت الوكالة الوطنية للإعلام في بيروت، الثلاثاء الماضي، باندلاع حريق كبير في العنبر رقم 12 بالقرب من إهراءات القمح في ميناء بيروت، في مستودع للمفرقعات.

وأعلن حمد حسن وزير الصحة اللبناني، اليوم، ارتفاع أعداد ضحايا الانفجار المدمر الذي وقع يوم الثلاثاء الماضي بالميناء البحري لبيروت ليصل إلى 154 شخصا، في حين وصل عدد المصابين إلى نحو 5 آلاف شخص.

ترشيحات 

ترامب وماكرون يتفقان على تقديم مساعدات فورية للبنان