تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

ترامب وماكرون يتفقان على تقديم مساعدات فورية للبنان

ترامب وماكرون يتفقان على تقديم مساعدات فورية للبنان
دونالد ترامب وإيمانويل ماكرون

مباشر: ذكر المتحدث باسم البيت الأبيض، جود دير، أن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، ونظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون، اتفقا على العمل لتقديم مساعدات فورية للبنان، بعد خسائر انفجار مرفأ بيروت، الثلاثاء الماضي. 

وقال جود دير في تغريدة على حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، اليوم الجمعة: "تحدث الرئيس ترامب مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، أعرب ترامب وماكرون عن حزنهما العميق للخسائر في الأرواح والدمار في بيروت".

وتابع دير: "واتفق الزعيمان على العمل مع الشركاء الدوليين لتقديم المساعدة الفورية للشعب اللبناني، كما ناقشا أهمية تمديد حظر الأسلحة الذي تفرضه الأمم المتحدة على إيران".

وأفادت الوكالة الوطنية للإعلام في بيروت، الثلاثاء الماضي، باندلاع حريق كبير في العنبر رقم 12 بالقرب من إهراءات القمح في ميناء بيروت، في مستودع للمفرقعات.

وأعلن حمد حسن وزير الصحة اللبناني، اليوم، ارتفاع أعداد ضحايا الانفجار المدمر الذي وقع يوم الثلاثاء الماضي بالميناء البحري لبيروت ليصل إلى 154 شخصا، في حين وصل عدد المصابين إلى نحو 5 آلاف شخص.

ووكشف ماركون أمس، خلال زيارة إلى لبنان، عن أن فرنسا ستنظم مع أميركا والبنك الدولي والاتحاد الأوروبي مؤتمرا عالميا لدعم اللبنانيين بهدف دعم المساعدات المالية الأوروبية والأميركية لتأمين الأدوية والغذاء وكل ما هو ضروري للسكن.

وصرح ماكرون: "أبلغت الرؤساء عون وبري اليوم أنه من المهم إعادة بناء الثقة والأمل وهو أمر لن يحصل بين يوم وآخر.. كنت صريحا مع القادة اللبنانيين وانتظر منهم أجوبة شفافة على أسئلتي التي تناولت ميادين عدة، وسأعود إلى لبنان في الأول من سبتمبر وأنا على علم أنه بالإمكان القيام بهذه القفزة الكبيرة".

وتابع: "أموال سيدر موجودة وهي بانتظار الإصلاحات في الكهرباء والمياه وكل المؤسسات ومكافحة الفساد. ولا بد من إعادة بناء نظام سياسي جديد والتغيير الجذري مطلوب. ولن يمنح لبنان شيكا على بياض".

ترشيحات 

رئيس لبنان: تلقينا معلومات حول عملية التخزين قبل انفجار مرفأ بيروت بـ14 يوماً

عون: المواد المتفجرة حفظت بمرفأ بيروت 7سنوات ..ونرفض التحقيق الدولي