TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

إيرادات مجموعة الحكمة الأردنية ترتفع 9% خلال 6 أشهر

إيرادات مجموعة الحكمة الأردنية ترتفع 9% خلال 6 أشهر
مجموعة الحكمة المتخصصة بالصناعات الدوائية

مباشر: زادت إيرادات مجموعة الحكمة المتخصصة بالصناعات الدوائية، بنسبة 9 بالمئة خلال النصف الأول من العام الحالي، مقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي 2019.

وذكرت الشركة في بيان لها اليوم الجمعة، أن ايرادات المجموعة بلغت خلال النصف الأول من العام الحالي 1.132 مليار دولار، مقارنة مع 1.043 بالفترة نفسها من العام الماضي.

وأشارت إلى مواصلة الاستثمار في الأبحاث والتطوير مع وجود حجم متنامٍ من المنتجات المعقدة، وقامت بإعادة تسديد سندات اليوروبوند بقيمة 500 مليون دولار، الى جانب إصدار سندات يوروبوند جديدة بقيمة 500 مليون دولار في شهر تموز الماضي.

وركزت المجموعة على إيلاء الأولوية لصحة وسلامة موظفيها منذ انتشار وباء فيروس كورونا المستجد وعملت على ضمان الحفاظ على سلسلة التوريد بشكل كامل لتزويد العملاء بالأدوية الضرورية، وبقيت مصانعها مفتوحة طوال الأزمة لتلبية الطلب المتزايد.

وبينت المجموعة في بيانها، ان الاشهر الستة الماضية من العام الحالي شهدت إطلاق 78 منتجا جديدا في الأسواق الرئيسية، وتوقيع اتفاقية توريد استراتيجية مع شركة (جيلياد) لتصنيع دواء ريمديسفير القابل للحقن في أسواق الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي.

كما قامت المجموعة في شهر يونيو/حزيران الماضي بإعادة شراء 12.8 مليون سهم من شركة بورينغر انغلهيم أي ما يمثل نحو 5.3 بالمئة من رأس مال الأسهم المصدر.

وأشار البيان إلى أن اكبر اسواق مجموعة الحكمة وهما المملكة العربية السعودية ومصر، سجلتا أداءً مميزاً، بما يعكس الطلب الجيّد على منتجاتها فيما حققت سوق الجزائر أداء قويا عقب انخفاض المبيعات العام الماضي.

وحققت المجموعة أداء جيدا في معظم الأسواق الأخرى بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وشهدت مساهمة جيدة من إطلاق منتجاتها الجديدة، لكنها تأثرت قليلاً بسبب انخفاض المبيعات في السودان، بحسب البيان.

ولفتت المجموعة في بيانها إلى ان أعمالها شهدت بعض الانقطاعات في أسواق مختلفة جراء جائحة كورونا بما في ذلك انخفاض الطلب على منتجات الصيدلة مثل الأدوية المضادة للعدوى، لكن تم تعويض ذلك بفضل الأداء الجيد لمحفظة المنتجات الواسعة بشكل عام.

وأطلق قطاع الأدوية ذات العلامة التجارية المسجلة 34 منتجاً وقدّم 43 ملفاً للجهات التنظيمية خلال النصف الأول من العام الحالي، حيث تم تنفيذ عدد من هذه الإطلاقات بشكل افتراضي، حيث ابتعدت معظم أنشطة الشركة الترويجية عن التفاعل المباشر وجهاً لوجه خلال هذه الفترة بفعل إجراءات التباعد الاجتماعي.

وقال الرئيس التنفيذي لمجموعة الحكمة سيجي أولافسون: "لقد نجحنا في تحقيق نتائج قوية فاقت توقعاتنا المبدئية في النصف الأول من هذا العام، ما يعكس تقدماً جيداً في جميع قطاعات أعمالنا".

واضاف" تعد هذه النتائج شاهدا حيا على التزامنا المستمر بدعم موظفينا الذين يبذلون كل ما بوسعهم لضمان توفير أدوية عالية الجودة ومعقولة التكلفة للمرضى أثناء فترة تفشي وباء فيروس كورونا".

ترشيحات

عون: يجب معرفة كيفية دخول المواد المتفجرة لمرفأ بيروت وحفظها لـ7سنوات

محدث.. سعر الذهب يتراجع من مستوى قياسي فاقداً 36 دولاراً

محدث.. الدولار الأمريكي يعزز مكاسبه عالمياً عقب بيانات التوظيف