TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

استعدادات حكومية بمصر للتعامل مع الأنفلونزا الموسمية وسط انتشار كورونا في الشتاء

استعدادات حكومية بمصر للتعامل مع الأنفلونزا الموسمية وسط انتشار كورونا في الشتاء
رئاسة مجلس الوزراء المصري

القاهرة - مباشر: أكد المستشار نادر سعد، المتحدث الرسمي لرئاسة مجلس الوزراء، أن الوضع الوبائي في مصر، أصبح مطمئناً إلى حد كبير.

وأشار سعد، في تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط، اليوم الجمعة،  إلى الانخفاض الملحوظ في معدلات الإصابات والوفيات جراء فيروس كورونا، لكنه حذر من أن ذلك الوضع قد لا يستمر، إذا تراخى المواطنون في تطبيق الإجراءات الاحترازية، ولذا فقد وجه الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، الجهات المعنية وسلطات إنفاذ القانون بالتطبيق الصارم للعقوبات المقررة ضد غير الملتزمين بالإجراءات الاحترازية.

وقال المتحدث باسم مجلس الوزراء - في تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط - إن الخبرات التي اكتسبتها الحكومة، والمنظومة الصحية في مصر، خلال أزمة جائحة كورونا تجعلنا في وضع أفضل الآن عند التعامل مع الموقف في فصل الشتاء القادم، عندما تتزامن ذروة الأنفلونزا الموسمية مع استمرار وجود فيروس كورونا، وهو تحدٍ جديد نستعد له من الآن، لاسيّما فيما يخص ترتيبات الدراسة بالمدارس والجامعات، والتي بالقطع ستكون مختلفة هذا العام عن سابقاتها.

وأضاف: "ربما نشهد توزيع حضور الطلاب على عدد أيام الأسبوع، من أجل تقليل الكثافات وتفادي الازدحام، وزيادة الاعتماد على الوسائل التكنولوجية المتاحة لدى وزارة التربية والتعليم لتعويض الحضور الفعلي للطلاب في المدارس".

ترشيحات

مسؤول: الارتفاعات الحادة فى أسعار الذهب بمصر حجمت الطلب على الشراء

القوى العاملة: وصول 3 جثامين لمصريين ضحايا إنفجار مرفأ بيروت السبت