تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الاقتصاد الأمريكي يضيف 1.8 مليون وظيفة لسوق العمل خلال يوليو

الاقتصاد الأمريكي يضيف 1.8 مليون وظيفة لسوق العمل خلال يوليو

مباشر - سالي إسماعيل: أضاف الاقتصاد الأمريكي نحو 1.8 مليون وظيفة إلى سوق العمل في الولايات المتحدة خلال الشهر الماضي، مع تراجع معدل البطالة بأكثر من المتوقع.

وأظهرت بيانات صادرة عن وزارة العمل الأمريكية، اليوم الجمعة، أن اقتصاد الولايات المتحدة أضاف 1.763 مليون وظيفة لسوق العمل في شهر يوليو/تموز الماضي مقابل 4.791 مليون وظيفة مضافة في الشهر السابق له.

وكانت تقديرات المحللين تشير إلى أن أكبر اقتصاد حول العالم سوف يضيف نحو 1.530 مليون وظيفة لسوق العمل الأمريكي خلال الشهر الماضي.

عدد الوظائف المضافة في سوق العمل الأمريكي - (المصدر: وزارة العمل الأمريكية)

وبحسب البيانات، فإن عدد الوظائف المضافة في شهر مايو/آيار تم تعديلها بالرفع بنحو 26 ألف وظيفة لتصل إلى 2.725 مليون وظيفة، في حين أن عدد الوظائف المضافة في يونيو/حزيران الماضي تم تعديها بالخفض بنحو 9 آلاف وظيفة إلى 4.791 مليون وظيفة.

وكان السبب وراء هذه الزيادة الكبيرة في عدد الوظائف، هو عودة العاملين الذين تم تسريحهم في فترة تفشي كورونا ومحاولات البلاد لاحتواء الوباء.

وعلى صعيد معدلة البطالة في الولايات المتحدة، فتراجع إلى 10.2 بالمائة بنهاية شهر يوليو/تموز الماضي من 11.1 بالمائة المسجل في نهاية يونيو/حزيران.

وبحسب التقديرات، فكان من المتوقع أن يتراجع معدل البطالة في أكبر اقتصاد حول العالم إلى 10.5 بالمائة بنهاية الشهر الماضي.

وتراجع معدل المشاركة في القوى العاملة بنسبة طفيفة إلى 61.4 بالمائة في يوليو/تموز الماضي مقابل 61.5 بالمائة في الشهر السابق له.

وبحلول الساعة 12:43 مساءً بتوقيت جرينتش، ارتفع الدولار الأمريكي مقابل اليورو بأكثر من 0.3 بالمائة لتهبط العملة الأوروبية الموحدة إلى 1.1837 دولار.