TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بقيمة 253 مليار دينار.. العراق يستكمل توزيع الدفعة الثانية من مستحقات الفلاحين

بقيمة 253 مليار دينار.. العراق يستكمل توزيع الدفعة الثانية من مستحقات الفلاحين
مزارع وسط محثول القمح ( الحنطة)ـ أرشيفية

مباشر: أعلنت وزارة التجارة العراقية، استكمال الاجراءات اللازمة لتوزيع الوجبة الثانية من مستحقات الفلاحين والمزارعين، مؤكدة انه سيتم صرفها عبر دفعات.

وذكرت الوزارة، في بيان اليوم الجمعة، أنه "تم استكمال الوجبة الثانية من مستحقات الفلاحين والمزارعين المسوقين لمحصول الحنطة لعام 2020"، لافتة إلى أن "وزارة المالية خصصت 353 مليار دينار تمثل وجبتين لغرض دفع مستحقات الفلاحين والمزارعين في جميع محافظات البلاد".

وأضافت، انها "تسلمت الدفعة الأولى البالغة 100 مليار دينار ، وتم استكمال توزيع هذا المبلغ على المستحقين، كما تم استلام 253 مليار  دينار تمثل الوجبة الثانية من مستحقات الفلاحين والمزارعين".

ولفتت الوزارة إلى، انه " تم إعداد جداول من قبل الشركة العامة لتجارة الحبوب لغرض ايصال هذا المبلغ لفروع الشركة في بغداد والمحافظات "، مؤكدة انها "بصدد استكمال الإجراءات التدقيقية لغرض توزيع المبالغ على مستحقيها".

ونفت الوزارة، الانباء التي تحدثت حول عدم دفع مستحقات الفلاحين، مبينة انه "يجري دفعها من خلال وجبات عن طريق عدة دفعات مالية تقدم من وزارة المالية".

واوضحت، أن "الهدف من تنظيم الدفعات هو التدقيق بالاموال قبل دفع المبالغ إلى مستحقيها، فضلا عن إجراء التدقيق والتحقيق اللازمة لغرض ايصال هذه المبالغ لمستحقيها".

ترشيحات

وزير: العراق يخفض 400 ألف برميل يومياً من إنتاجه النفطي خلال أغسطس وسبتمبر

أسعار النفط تتراجع لكنها تتجه لحصد مكاسب أسبوعية قوية