تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

صادرات ألمانيا تواصل الصعود للشهر الثاني على التوالي

صادرات ألمانيا تواصل الصعود للشهر الثاني على التوالي

مباشر: صعدت صادرات ألمانيا للشهر الثاني على التوالي خلال يونيو/حزيران الماضي، بعد هبوط قياسي في أبريل/نيسان الماضي وسط قيود الإغلاق لاحتواء تفشي وباء كورونا.

وأظهرت بيانات صادرة عن هيئة الإحصاءات الفيدرالية في ألمانيا، اليوم الجمعة، أن صادرات البلاد ارتفعت بنحو 14.9 بالمائة خلال يونيو/حزيران الماضي على أساس شهري بالقراءة المعدلة موسمياً ووفقاً للتقويم لتصل إلى 96.1 مليار يورو (113.7 مليار دولار) مقابل زيادة 8.9 بالمائة في الشهر السابق له.

وكانت تقديرات المحللين تشير إلى أن صادرات أكبر اقتصاد أوروبي سوف ترتفع بنحو 14.4 بالمائة خلال الشهر المقارن.

وبالنسبة لواردات ألمانيا، فنمت بنحو 7 بالمائة في يونيو/حزيران الماضي على أساس شهري، لتسجل 80.5 مليار يورو، مقارنة مع زيادة 3.6 بالمائة في الشهر السابق له.

وفي شهر فبراير الماضي، وهو الشهر السابق لفرض قيود الإغلاق ذات الصلة بالوباء، تراجعت الصادرات بنحو 16 بالمائة كما هبطت الواردات بنحو 12.5 بالمائة.

وعلى صعيد فائض الميزان التجاري لدى ألمانيا، فسجل 15.6 مليار يورو خلال يونيو/حزيران الماضي مقارنة مع التقديرات التي كانت تشير إلى فائض بنحو 10.3 مليار يورو.

أما فائض الميزان التجاري لألمانيا بالقراءة المعدلة موسمياً ووفقاً للتقويم، فبلغ 14.5 مليار يورو (17.2 مليار دولار) خلال يونيو/حزيران الماضي.

وعلى أساس سنوي، فإن صادرات ألمانيا تراجعت بنحو 9.4 بالمائة خلال يونيو/حزيران الماضي مقارنة مع نفس الشهر من 2019، فيما هبطت الواردات بنسبة 10 بالمائة.

وبحلول الساعة 10:31 صباحاً بتوقيت جرينتش، تراجع اليورو مقابل الدولار الأمريكي بنحو 0.5 بالمائة مسجلاً 1.1814 دولار.