TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

صعود يتجاوز التوقعات للإنتاج الصناعي في ألمانيا خلال يونيو

صعود يتجاوز التوقعات للإنتاج الصناعي في ألمانيا خلال يونيو

مباشر: ارتفع الإنتاج الصناعي في ألمانيا بوتيرة تتجاوز توقعات المحللين خلال يونيو/حزيران الماضي، مع زيادة قوية في الإنتاج داخل صناعة السيارات.

وكشفت بيانات صادرة عن هيئة الإحصاءات الفيدرالية في ألمانيا، اليوم الجمعة، أن مؤشر الإنتاج الصناعي في البلاد ارتفع بنحو 8.9 بالمائة في يونيو/حزيران الماضي بالقراءة المعدلة موسمياً مقابل زيادة 7.4 بالمائة في الشهر السابق له بعد التعديل.

وكانت تقديرات المحللين تشير إلى أن الإنتاج الصناعي في ألمانيا سوف يرتفع بنحو 8.3 بالمائة خلال يونيو/حزيران الماضي.

وبحسب البيانات، فإن الإنتاج في صناعة السيارات واصل الصعود بشكل ملحوظ خلال يونيو/حزيران الماضي ليرتفع بنحو 54.7 بالمائة على أساس شهري، لكنه مع ذلك لا يزال أقل بنحو 20 بالمائة من مستويات فبراير/شباط الماضي.

وأظهرت السلع الوسيطة زيادة بنحو 5 بالمائة خلال يونيو/حزيران الماضي على أساس شهري، فيما شهد إنتاج السلع الاستهلاكية ارتفاعاً بنحو 7.3 بالمائة مع صعود 18.3 بالمائة في إنتاج السلع الرأسمالية.

وبالنسبة لإنتاج الطاقة، فسجل ارتفاعاً نسبته 5.5 بالمائة خلال يونيو/حزيران الماضي، بينما زاد الإنتاج في البناء بنحو 1.4 بالمائة خلال نفس الفترة.

أما على أساس سنوي، فإن الإنتاج الصناعي في أكبر اقتصاد أوروبي تراجع بنحو 11.7 بالمائة خلال يونيو/حزيران الماضي مقارنة مع الشهر المماثل من 2019، ومقارنة مع هبوط 19.5 بالمائة في مايو/آيار السابق له.

وبحلول الساعة 8:35 صباحاً بتويت جرينتش، تراجع اليورو مقابل العملة الأمريكية بأكثر من 0.4 بالمائة مسجلاً 1.1827 دولار.