تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الأردن يسير 4 رحلات استثنائية من الإمارات 9-10 أغسطس لإعادة مواطنين

الأردن يسير 4 رحلات استثنائية من الإمارات 9-10 أغسطس لإعادة مواطنين
الإمارات

مباشر: قال وزير الإعلام الأردني، أمجد العضايلة، أن بلاده ستسير  4 رحلات استثنائية إلى الإمارات لإعادة المواطنين.

وصرح أمجد العضايلة، اليوم الخميس، أنه على رغم انتهاء المرحلة الجوية الرابعة للعودة المتدرجة للأردنيين من الخارج، وبدء التحضير للمرحلة الخامسة التي ستبدأ في 15 أغسطس، قررت خلية الأزمة تسيير أربع رحلات من الإمارات بشكل استثنائي، بواقع رحلتين لكل من أبو ظبي ودبي، في يومي 9 و10من أغسطس الجاري، وفقاً للحساب الرسمي للوزير على "تويتر".

وأشار العضايلة، إلى أن الرحلات الأربع ستكون مخصصة للأردنيين الذين يتوجب مغادرتهم دولة الإمارات العربية المتحدة قبل العاشر من الشهر الجاري، حتى لا يترتب أعباء مالية على إقامتهم.

وتابع، كما قررت خلية الأزمة الإبقاء على رحلة الملكية الأردنية القادمة من روما بتاريخ 8 أغسطس الجاري، والمُعلن عنها سابقاً كرحلة تجارية من إيطاليا التي صنفت كوجهة خضراء، رغم قرار إرجاء الرحلات المنتظمة، وذلك لغايات تخصيصها حصراً لإجلاء المواطنين الأردنيين الراغبين بالعودة من إيطاليا.

وسيتم تطبيق البروتوكول الصحي الجديد المقرر للقادمين من الوجهات لمصنفة أنها خضراء على الواصلين على متن هذه الرحلة، بحيث تكون مدة حجرهم المؤسسي سبعة أيام.

وأكد الوزير، أنه ضمن المرحلة الخامسة وفيما يتعلق تحديدا بالعودة جواً، ستُسيَّر رحلات من الوجهات التالية: دبي، أبو ظبي، مسقط، المنامة، الدوحة، الكويت، جدة، الرياض، القاهرة، بودابست، موسكو، نور سلطان، فرانكفورت، نيويورك، شيكاغو، اسطنبول ورحلة خاصة بطلابنا في الشطر الشمالي من قبرص.

أما بالنسبة للعودة براً، فسوف تستمر خلية الأزمة في المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات بتسييرها من جميع دول جوار المملكة، ووفق الطلبات المُقدمة.

وبين، أنه في ضوء الحالة الوبائية المحلية الجيدة حالياً، تم تحديد تاريخ الأول من سبتمبر لبدء دوام المدارس، وهو ما يتطلب بدء دوام الهيئات التدريسية للمدارس خلال الأيام العشرة الأخيرة من شهر أغسطس الجاري.