TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الحكومة المصرية توافق على تعديل4 اتفاقيات مع الولايات المتحدة

الحكومة المصرية توافق على تعديل4 اتفاقيات مع الولايات المتحدة
رئيس مجلس الوزراء مصطفى مدبولي

القاهرة – مباشر: وافق مجلس الوزراء المصري، على عدد من 4 اتفاقيات بقيمة وصلت إلى 33.4 مليون دولار، مع الجانب الأمريكي، تتعلق بمنح مساعدات لتطوير العلوم والتكنولوجيا و تحسين النتائج الصحية، بالإضافة إلى اتفاقية لتنمية الزراعات الريفية.

وبحسب بيان صادر اليوم فإنه تم الموافقة على مشروع قرار رئيس الجمهورية، الخاص بالتعديل الخامس لاتفاقية منحة المساعدة بين جمهورية مصر العربية والولايات المتحدة الأمريكية، بشأن التعاون المصري الأمريكي للعلوم والتكنولوجيا، والموقع في القاهرة في 29 يونيو 2020.

ويهدف التعديل الخامس لاتفاقية منحة المساعدة إلى إتاحة مبلغ 4 ملايين دولار، كمساهمة إضافية من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، وذلك للاستمرار في تحقيق أهداف المشروع المتمثلة في تقوية القدرات العلمية والتكنولوجية لدى الجانبين المصري والأمريكي.

 وكما يهدف، لتعزيز التعاون العلمي والتكنولوجي للأغراض السلمية، وتوفير الفرص لتبادل الأفكار والمعلومات والمهارات والتقنيات ذات الاهتمام المشترك بين البلدين، إلى جانب دعم مشروعات الأبحاث والدراسات والاستقصاءات المشتركة، وورش العمل، والمؤتمرات، وكذلك الندوات المشتركة بين البلدين.

وذكر البيان أنه تم الموافقة  على مشروع قرار رئيس الجمهورية، الخاص بالتعديل الرابع لاتفاقية منحة المساعدة بين جمهورية مصر العربية والولايات المتحدة الأمريكية بشأن التعليم الأساسي، والموقع في القاهرة بتاريخ 29 يونيو 2020.

وبحسب البيان  فإن التعديل الرابع للاتفاقية المساعدة يهدف إلى إتاحة مبلغ 15 مليون دولار كمساهمة إضافية من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، وذلك للاستمرار في تحقيق أهداف المشروع المتمثلة في تحسين المهارات الرئيسية للطلاب في مرحلة التعليم الأساسي.

 وأشار البيان، إلى أن التعديل يهدف لتحسين مهارات القراءة والمهارات الحسابية للكبار، إلى جانب تدريب المعلمين الجُدد، ودعم برنامج القراءة الإصلاحي.

وأوضح البيان أنه تم الموافقة على مشروع قرار رئيس الجمهورية، الخاص بالتعديل الثالث لاتفاقية منحة المساعدة بين جمهورية مصر العربية والولايات المتحدة الأمريكية بشأن تحسين النتائج الصحية للمجموعات المستهدفة، والموقع في القاهرة  في 29 يونيو 2020.

ويهدف التعديل الثالث لاتفاقية منحة المساعدة إلى إتاحة مبلغ 10 ملايين دولار أمريكي كمساهمة إضافية من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، وذلك للاستمرار في تحقيق أهداف المشروع، والتي منها دعم جودة خدمات تنظيم الأسرة/ الصحة الإنجابية، وكذا تحسين السلوكيات الصحية المختارة، ودعم سياسات التخطيط، واتخاذ القرار.

كما شملت الموافقات مشروع قرار رئيس الجمهورية، الخاص بالتعديل الخامس لاتفاقية منحة المساعدة بين جمهورية مصر العربية والولايات المتحدة الأمريكية بشأن الأعمال الزراعية للتنمية الريفية وزيادة الدخول (أرضي).

ويهدف التعديل الخامس لاتفاقية منحة المساعدة إلى إتاحة مبلغ 4 ملايين و426 ألف دولار، كمساهمة إضافية من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية؛ وذلك للاستمرار في تحقيق أهداف المشروع والمتمثلة في زيادة الدخول وفرص العمل للقائمين على الأعمال الزراعية في المجموعات المستهدفة بصعيد مصر.

 وتهدف الاتفاقية، إلى دمج المزارعين أصحاب الحيازات الصغيرة في الأسواق العالمية البستانية، إلى جانب تقوية الروابط بين صغار المزارعين وقنوات السوق الخاصة بسلاسل الأسواق العالمية والإقليمية والمحلية.

 ترشيحات..

تقرير: الأسواق الناشئة ستتعافى من ضربة كورونا بوتيرة أبطأ

ميناء دمياط يستقبل 8 سفن للحاويات والبضائع العامة

زيادة تتجاوز التوقعات لمخزونات الغاز الطبيعي بالولايات المتحدةنفط ومعادن

`