تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الشؤون الكويتية" تطلق مشروعاتها الإغاثية لتقديم المساعدات للبنان

"الشؤون الكويتية" تطلق مشروعاتها الإغاثية لتقديم المساعدات للبنان
صورة لآثار الانفجار الواقع في بيروت يوم الثلاثاء

الكويت - مباشر: كشف وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية الكويتية عبدالعزيز شعيب قيام الوزارة ممثلة بإدارة الجمعيات الخيرية والمبرات بالتنسيق مع الجمعيات لإطلاق مشروعاتها الإغاثية بشأن تقديم مساعدات عاجلة لجمهورية لبنان في مواجهتها لأزمتها الحالية.

وأضاف أن الوزارة ستشرف على هذه المشروعات الإغاثية وفق المعتاد في هذه الحالات من خلال قيام الجمعيات الراغبة في إطلاق دعوة لجمع التبرعات، من خلال التقدم للوزارة بكتاب رسمي مستقل لطلب عمل الإغاثة مثل أي مشروع آخر يحدد فيه الجمعية المعتمدة في منظومة وزارة الخارجية، حسب كونا.

وبين شعيب أن حملات جمع التبرعات ستخضع للضوابط المعمول بها في وزارة الشؤون وقوانين العمل الخيري إذ يحظر على الجمعيات الخيرية جمع التبرعات النقدية بكل أشكالها.

وشدد على الجمعيات الالتزام بجمع تلك التبرعات باستخدام الوسائل المرخصة المنصوص عليها بلائحة تنظيم جمع التبرعات الصادرة بالقرار الوزاري (28/أ) لسنة 2016.

وكشف أن جميع الجمعيات الخيرية الراغبة في تنظيم حملة جمع تبرعات سيسمح لها باستثناء الجمعيات التي لم يرد في نظامها الاساسي السماح بجمع التبرعات.

وكانت العاصمة اللبنانية بيروت قد تعرضت لانفجار في مرفأ أودى بحياة العشرات، وإصابة الألاف، وأعلنت دولة الكويت إلى جانب العديد من الدول العربية والأجنبية دعمها للبنان.

ترشيحات..

"انفجار بيروت" يعمق جراح الاقتصاد اللبناني المأزوم

"التأمينات" الكويتية تستهدف تقليص سيولتها إلى 4% خلال 7 أشهر