TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الأوراق المالية والسلع" الإماراتية تسعى لإطلاق نظام خاص بالأرباح غير المستلمة

"الأوراق المالية والسلع" الإماراتية تسعى لإطلاق نظام خاص بالأرباح غير المستلمة
أحد مقرات هيئة الأوراق المالية والسلع الإماراتية

أبوظبي – مباشر: أكدت هيئة الأوراق المالية والسلع، اليوم الخميس، أنها سوف تطلق نظام خاص للتعامل مع أرباح الشركات المساهمة العامة المدرجة في الأسواق المالية غير المستلمة من قبل المساهمين خلال الفترة ما قبل عام 2015.

ووفقا لوكالة الأنباء الإماراتية"وام"، سيتم إنشاء النظام وذلك بعد موافقة مجلس الوزراء، وسوف يتم إعطاء الشركات مهلة ستة أشهر تنتهي في شهر يناير/كانون الثاني من العام المُقبل للإعلان وتوزيع هذه الأرباح قبل تحويلها إلى حساب الهيئة.

وقال عبيد سيف الزعابي، الرئيس التنفيذي لهيئة الأوراق المالية والسلع: "هذه الأموال تعد أموالا عامة في حال عدم تسليمها إلى المساهمين ويجب تحوليها فورا إلى حساب الأمانات المصرفي الذي خصصته الهيئة لهذه الغاية بعد انقضاء الفترة المحددة، حيث ستضع الهيئة نظاما محاسبيا ودليل إجراءات خاص بصرف تلك الأرباح لمستحقيها".

وأضاف الزعابي: "اعتبارا من عام 2016 طلبت من شركات الوساطة العاملة في الأسواق المالية تحديث قاعدة بيانات العملاء لديها وكذلك الأسواق المالية وأصدرت تعميما للشركات المدرجة بتحويل الأرباح الموزعة على المساهمين لمقاصة السوق ليتم تحويلها للحسابات المصرفية للمساهمين.".

وتابع، وبدأت بعض من الشركات المساهمة العامة المدرجة في الأسواق المالية المحلية الإعلان عن أسماء المستثمرين الذين لم يتسلموا أرباحهم خلال الفترة ما قبل 2015 لاستلامها.

وأكدت الشركات، أنه بداية من شهر فبراير/شباط من العام القادم ستُحول كافة الأرباح التي لم يتم استلامها من قبل مستحقيها إلى هيئة الأوراق المالية والسلع والتي ستكون مسؤولة عن صرفها عند المطالبة بها.

ترشيحات:

مكاسب بورصة دبي تتجاوز ملياري درهم بنهاية التعاملات