تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

التوقعات بتعافي قطاع السفر الجوي Jتصدر الأحداث الاقتصادية بالإمارات اليوم

التوقعات بتعافي قطاع السفر الجوي Jتصدر الأحداث الاقتصادية بالإمارات اليوم
إحدى الطائرات

أبوظبي - مباشر: تصدرت توقعات بتعافي السفر أبرز الأحداث في دولة الإمارات اليون الخميس، حيث خرج الرئيس التنفيذي لمجموعة الاتحاد للطيران بتوقعاته الإيجبية للقطاع على مستوى العالم ما ينعكس على الناقلات الوطنية الإماراتية.

بدروه، توقع توني دوغلاس، الرئيس التنفيذي لمجموعة الاتحاد للطيران، تعافي سوق السفر العالمي خلال الفترة المقبلة ما ينعكس على العمليات التشغيلية للناقلة الإماراتية. 

يأتي ذلك بعد ارتفاع خسائر شركة الاتحاد للطيران إحدى الناقلات الوطنية للإمارات بالنصف الأول من عام 2020 بقيمة 172 مليون دولار أمريكي لتصل إلى 758 مليون دولار مقارنة بـنحو 586 مليون دولار أمريكي في النصف الأول من العام 2019. 

كما أكدت شركة الاتحاد للطيران، أنه في حال تم رفع القيود الدولية المفروضة وإعادة فتح الأسواق الدولية خلال شهري أغسطس/آب وسبتمبر/أيلول، تعتزم تشغيل رحلاتها إلى 61 وجهة عالمية من مقرها في أبوظبي، لتشغل 50 بالمائة من طاقتها الاستيعابية التي كانت تشغلها قبل تفشي جائحة فيروس كورونا المستجد.

من جانبها، تستأنف شركة طيران الإمارات رحلاتها إلى تورنتو في كندا اعتباراً من 16 أغسطس الجاري، ومن المقرر أن تُشغل الناقلة طائراتها من طراز A380 لهذه الرحلات، ليصل عدد الوجهات التي تخدمها الطائرة ذات الطابقين إلى 6 مدن.

من جانب أخر قفزت قيمة الانفاق عبر أدوات الدفع الإلكترونية في دولة الإمارات بنسبة 150 بالمائة في الشهر قبل الماضي، مُقارنة مع شهر مارس/آذار من العام الحالي.

حققت التصرفات العقارية في إمارة دبي، اليوم الخميس، أكثر من 594 مليون درهم، منها 239 مليون درهم مبايعات عقارية.

وجاء على رأس الأحداث في الأسواق المالية، تراجع أرباح بنك رأس الخيمة الوطني، المدرج في سوق أبوظبي للأوراق المالية في النصف الأول من عام 2020، على أساس سنوي، بنسبة 45 بالمائة إلى 305.2 مليون درهم.

زاد المؤشر العام لسوق أبوظبي للأوراق المالية بنسبة 1.25 بالمائة، وزاد المؤشر العام لسوق دبي المالي بنسبة 1.35 بالمائة.

كما ارتفعت أرباح شركة أبوظبي الوطنية للتأمين، المدرجة في سوق أبوظبي للأوراق المالية في النصف الأول من العام الجاري، على أساس سنوي بنسبة 60 بالمائة إلى 189.7 مليون درهم.

ترشيحات:

بعد اندلاع حريق ضخم به.. 10 معلومات قد لا تعرفها عن السوق الشعبي بعجمان