تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الأردن يحدد الموعد النهائي لمغادرة العمالة الوافدة دون تجديد الإقامة

الأردن يحدد الموعد النهائي لمغادرة العمالة الوافدة دون تجديد الإقامة
وزير العمل الأردني نضال البطاينة

مباشر: حدد الأردن يوم السبت 31 أكتوبر / تشرين الأول المقبل آخر موعد لمغادرة العمالة الوافدة، المتأخرة في تجديد إذن الإقامة السنوية على أثر أزمة كورونا.

وأكد ذلك وزير العمل الأردن نضال البطاينة، وفق وكالة أنباء الأردن، لافتًا إلى أن ذلك القرار ينطبق على من قامو بتسجيل بياناتهم على منصة حماية الإلكترونية، التابعة للوزارة.

ويستفيد المسجلون على المنصة صاحب العمل والعامل الوافد وعائلته المغادرون بشكل نهائي، من الإعفاء من جميع رسوم تصاريح العمل المترتبة عليهم، بما في ذلك الرسم الإضافي لصالح هيئة تنمية وتطوير المهارات المهنية والتقنية.

وأضاف الوزير، أنه سيتم إعفاء العمالة غير الأردنية كذلك من غرامة عدم تجديد إذن الإقامة السنوية المنصوص عليها في قانون الإقامة وشؤون الأجانب.

ولفت البطاينة، إلى أن آخر موعد للتسجيل على المنصة لغايات مغادرة العمالة الوافدة في نهاية يوم الأحد 16  أغسطس / آب الجاري للاستفادة من تلك الإعفاءات.

وتابع البطاينة، أن التنسيق بين وزارة العمل والمؤسسة العامة للضمان الاجتماعي مازال مستمر لصرف مستحقات الضمان الاجتماعي للعمال المغادرون، بالتزامن مع إجراءات تنظيم الرحلات الجوية لبعض البلدان العربية والأجنبية، ورحلات بحرية إضافية عبر ميناء العقبة نويبع.


ترشيحات..

الأردن يمدد ساعات العمل

الأردن يوسع شرائح المستفيدين من برنامج "تمكين اقتصادي 2 لشمول القطاع العام"

الأردن يسدد 43% من ديونه لقطاع الأدوية

الأردن يرجئ تسيير الرحلات الجوية

الأردن يعلن قائمة الدول الخضراء المسموح بتسيير رحلات إليها

الأردن يستعد لاستقبال رحلات الطيران الدولية نهاية يوليو الجاري