TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

محافظ بنك إنجلترا:الفائدة السالبة جزء من أدواتنا لكنها مستبعدة حالياً

محافظ بنك إنجلترا:الفائدة السالبة جزء من أدواتنا لكنها مستبعدة حالياً

مباشر: قال محافظ بنك إنجلترا "أندرو بيلي" إن الفائدة السالبة أحد مجموعة أدوات السياسة النقدية للمركزي البريطاني، مع إبداء الاستعداد للقيام بكل ما يتطلبه الأمر، رغم استبعاد خفض الفائدة أدنى الصفر في الأشهر المقبلة.

وأوضح "بيلي" خلال تعليقات مع الصحفيين عقب قرار السياسة النقدية، اليوم الخميس: "هناك بعض المساحات الصعبة لكننا مستعدون للتصرف إذا لزم الأمر".

وقرر بنك إنجلترا اليوم تثبيت معدل الفائدة عند مستواه الحالي البالغ 0.1 بالمائة، كما قرر عدم تغيير وتيرة شراء الأصول والبالغة 745 مليار جنيه إسترليني.

وحول معدلات الفائدة السالبة، قال محافظ المركزي البريطاني: "إنها جزء من مجموعة أدواتنا.. لكن في الوقت الحالي ليس لدينا خطة لاستخدامها".

وفي التقديرات المستقبلية للمركزي البريطاني، يتوقع البنك أن يصل معدل البطالة في المملكة المتحدة للذروة عند 7.5 بالمائة بحلول نهاية هذا العام، لكنها أقل من توقعاته السابقة والتي كانت تشير إلى أنها ستكون أقل قليلاً من 10 بالمائة.

ويتجه اقتصاد بريطانيا في العام الحالي إلى انكماش بنحو 9.5 بالمائة، وهو الأداء الذي من شأنه أن يكون الأسوأ في 99 عاماً، لكنه أقل حدة من انخفاض بنحو 14 بالمائة في سيناريو بنك إنجلترا الصادر في شهر مايو/آيار.

وبحلول الساعة 12:46 مساءً بتوقيت جرينتش، ارتفع الجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي بأكثر من 0.4 بالمائة ليصل إلى 1.3169 دولار، ويكون قرب أعلى مستوياته في خمسة أشهر.