TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

العراق يعلن تخفيضاً إضافياً لإنتاج النفط بـ400 ألف برميل يومياً خلال أغسطس

العراق يعلن تخفيضاً إضافياً لإنتاج النفط بـ400 ألف برميل يومياً خلال أغسطس
براميل نفط عراقي

مباشر: كشفت وزارة النفط العراقية، ممثلة في شركة تسويق النفط "سومو"، اليوم الخميس، عن خطتها لشهر أغسطس/ آب للالتزام الكامل باتفاق (أوبك+) تحقيقا لتوازن السوق النفطي.

وقالت "سومو"، في بيان لها، إن الخطة تتمثل بإجراء تخفيض إضافي تعويضا لما لم يتحقق خلال الأشهر الماضية من عمر الاتفاق، يصل إلى حدود 400 ألف برميل يومياً خلال شهر أغسطس/ آب، علاوة على ما نص عليه الاتفاق من تخفيض.

وأضافت شركة تسويق النفط، أن إعلان الخطة يأتي بهدف تأكيد تحقيق الالتزام الكامل لما نص عليه اتفاق دول أوبك وأوبك+ معها، تعبيراً عن حرص العراق العالي لتذليل كل التحديات والصعوبات أمام تخفيض الإنتاج النفطي.

وشددت، على حرص العراق على تحقيق هدف إعادة التوازن بين العرض والطلب للسوق النفطي العالمي، في ظل استمرار تأثير جائحة كورونا "كوفيد-19".

وأكدت وزارة النفط العراقية، من خلال شركة تسويق النفط، قبل أيام، مرة أخرى حرصها العالي لتحقيق ما نص عليه اتفاق دول أوبك والدول المؤتلفة معها "أوبك+".

وأكد وزير النفط العراقي، إحسان عبد الجبار، في 28 يونيو/ حزيران، التزام العراق باتفاق منظمة "أوبك+" المتعلق بخفض الإنتاج؛ لأن المصلحة تقتضي ذلك لرفع القيمة السوقية للثروة النفطية.

ووافق أعضاء منظمة "أوبك" وحلفاؤها، خلال اجتماع عقد في الجزائر، على تمديد المرحلة الأولى من تعديل الإنتاج المتفق عليه في الاجتماع الوزاري العاشر (غير العادي) للأوبك وغير الأعضاء في منظمة الأوبك لشهر آخر، حتى 31 يوليو/تموز 2020.

ترشيحات:

الزراعة العراقية ترجح احتمالين وراء نفوق الأسماك في هور الدلمج

وزير النفط العراقي: وجبات قادمة لنقل زيت الغاز إلى بيروت

بعد انفجار بيروت.. العراق يُشكل لجنة لجرد الحاويات المتكدسة بالمنافذ الحدودية

رئيس الوزراء العراقي: إجراء إصلاحات بجميع القطاعات تشمل الأمنية

الصحة العراقية: تسجيل 2834 إصابة جديدة بفيروس كورونا و77 وفاة

مجلس الوزراء العراقي يناقش التحضيرات للعام الدراسي الجديد

رئيس لجنة الزراعة النيابية يعلق على نفوق مئات الأطنان من الأسماك جنوب العراق

نائب عراقي يطالب الحكومة بتخفيض إيجارات أصحاب المحلات المستأجرة إلى النصف

مصرف الرافدين العراقي يعلن شمول منتسبي المرور بالسلف الشخصية