TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أبحاث الجزيرة كابيتال ترفع مستهدف سهم مصرف الراجحي لـ57.80 ريال

أبحاث الجزيرة كابيتال ترفع مستهدف سهم مصرف الراجحي لـ57.80 ريال
مقر تابع لمصرف الراجحي
update company info
1120.O
0.00% 0.00 0.00

الرياض - مباشر: حدثت شركة الجزيرة كابيتال، النظرة الاستثمارية لمصرف الراجحي نظراً للتغيرات في قانون الرهن العقاري والمتوقع أن تصب في صالح مصرف الراجحي نظراً لقاعدة العملاء الأفراد الواسعة لديه.

وذكرت شركة الأبحاث في تقرير لها اليوم الخميس، أنه بشكل عام سيؤثر تخفيض مؤسسة النقد العربي السعودي لأسعار الفائدة على إجمالي الإيرادات وصافي ربح المصرف.

وقالت شركة الأبحاث إنها قامت بزيادة السعر المستهدف للسهم إلى 57.80 ريال؛ لافتة إلى أن هناك بوادر على التعافي في ظل تخفيف الحظر، وقامت بزيادة سعر السهم المسـتهدف للمصرف بدلاً من 51.90 ريال مع الاستمرار في توصيتها لسهم المصرف على أساس ”محايد“. 

وتابعت: إجراءات تخفيف الحظر دعمت من التعافي الاقتصادي بالرغم من عدم انتهاء أثر جائحة فيروس كورونا المسـتجد ”كوفيد - 19”، إلا أن تخفيف إجراءات الحظر دعمت الحركة الاقتصادية، وساهمت في تحسن قطاع الخدمات البنكية الشخصية إلى مستويات قريبة مما كانت عليه قبل الجائحة

وأشارت إلى أنه بالرغم من تحقيق مصاريف إطفاء أقل من توقعاتها للربع الثاني 2020، متوقعة أن تكون المخصصات كبيرة خلال النصف الثاني من السنة؛ الأمر الذي قد يؤثر على صافي ربح المصرف على المدى القريب.

كما توقعت شركة الأبحاث زيادة محدودة في ربح السهم المتوقع للعام 2020 بما يعكس انخفاض المخصصات وتعافي النشاط الاقتصادي، وقامت بزيادة توقعاتها لربح السهم في العام 2020 بعد إعلان المصرف عن نتائجه للربع الثاني إلى 3.79 ريال سعودي بدلاً من 3.67 ريال، يحتمل أن يتراجع أثر المخصصات على أرباح السنة

وأظهرت النتائج المالية لمصرف الراجحي خلال الربع الثاني من 2020 تراجع صافي الأرباح بنسبة 3.87% على أساس سنوي؛ وبلغ صافي أرباح المصرف نحو 2.436 مليار ريال بنهاية الربع الثاني من 2020، مقارنة بـ2.53 مليار ريال بالربع ذاته من العام الماضي.

ترشيحات:

أرباح مصرف الراجحي تهبط 3.87% بالربع الثاني لعام 2020

"الترفيه" السعودية تتفق مع مصرف الراجحي على برامج تمويلية لدعم شركات القطاع