TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بعد اندلاع حريق ضخم به.. 10 معلومات قد لا تعرفها عن السوق الشعبي بعجمان

بعد اندلاع حريق ضخم به.. 10 معلومات قد لا تعرفها عن السوق الشعبي بعجمان
الحريق الذي اندلع في سوق عجمان الشعبي

مباشر - إيناس بهجت: اندلع حريق ضخم، مساء أمس الأربعاء، في السوق الشعبي بعجمان، أشهر الأسواق الشعبية بالإمارة المغلق منذ 4 أشهر، بسبب فيروس كورونا.

واستطاعت فرق الدفاع المدني في دبي والشارقة وأم القيوين، من السيطرة على الحريق الذي التهم مساحة 100 ألف قدم مربعة، بلاوفيات أو إصابات.

وأعاد الحريق للأذهان أهمية السوق الشعبي في إمارة عجمان وما يتميز به ، ولماذا هرعت قوات الدفاع المدني لسرعة إطفاء الحريق.

ويرصد "مباشر" أهم المعلومات عن السوق الشعبي في إمارة عجمان 

1- السوق الشعبي بعجمان واحد من المعالم السياحية في الإمارة ، التي يحرص عليها العديد من زوّار المدينة وزوار الإمارات بشكل عام، حيث يعد أشهر الأسواق الرخيصة في الإمارة.

2- يحافظ البائعون على شكل السوق التقليدي باعتباره سوقا شعبيا مختلفاً عن الأسواق العصرية.

3- بدأ السوق الشعبي في عجمان متخصصاً في المنتجات الإيرانية لكنه مع مرور الزمن بدأت تتنوع منتجاته مابين التركي والبلجيكي والسعودي والهندي والصيني والآسيوي.

4- يعتاد المواطنون والمقيميون والسياح على ارتياد السوق الشعبي في عجمان، ليشهد إزدحاما وإقبالا كبيرا طوال أيام الأسبوع.

5- يضم عشرات المحلات المتخصصة ببيع الملابس خاصة النسائية، إلى جانب العطور العربية الرائعة، والأدوات المنزلية، والمفروشات.

6- يوفر السوق لوازم البيت العصرى كافة ومجموعة من السلع التقليدية بأقل الأثمان والتى تجذب إليها الزبائن من داخل وخارج الإمارات.

7- يشتهر السوق ببيع أجود منتجات المصنوعات الجلدية كالحقائب والأحذية بجانب المفروشات والسجاد.

8- ما يميز السوق الشعبي بعجمان القيمة الاقتصادية التي يوفرها للمستهكلين المقبلين عليه.

9- في السوق الشعبي بعجمان، يمكن الحصول على الجودة المرتفعة وبأسعار بسيطة وتناسب كافة الميزانيات القليلة والمتوسطة بجانب محدودى الدخل.

10- تبدأ أسعار المنتجات والسلع التي يوفرها السوق من 5 دراهم إماراتي ، بما يتناسب مع جميع الشرائح الاقتصادية من المستهكلين.

وفي تعليقات لنائب مدير إدارة المراكز للدفاع المدني في إمارة عجمان بدولة الإمارات العقيد رائد عبيد الزعابي لتليفزيون دبي، أشار إلى احتمالية أولية أن يكون سبب الحريق الذي اندلع في السوق الشعبي أمس الأربعاء من عُقب سيجارة أو ترك أشياء قابلة للاحتراق في أحد المحلات أثناء أعمال الصيانة.

وأكد العقيد  رائد عبيد الزعابي، أن المعمل الجنائي سيصدر تقريرا نهائيا عقب تحليل الأدلة.

ترشيحات:

محدث.. فرق الدفاع المدني تتمكن من السيطرة على حريق ضخم في سوق عجمان الشعبي

شرطة عجمان: لا وفيات أو إصابات بحريق السوق الشعبي وجار التحقيق بالحادث