TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

طلبيات المصانع في ألمانيا تقفز 28% لتتجاوز التوقعات

طلبيات المصانع في ألمانيا تقفز 28% لتتجاوز التوقعات

مباشر: تواصل طلبيات المصانع في ألمانيا الصعود للشهر الثاني على التوالي خلال يونيو/حزيران الماضي، مع زيادة قوية في الأوامر الجديدة محلياً.

وأظهرت بيانات صادرة عن هيئة الإحصاءات الفيدرالية في ألمانيا، اليوم الخميس، أن طلبيات المصانع في البلاد ارتفعت بنحو 27.9 بالمائة خلال يونيو/حزيران الماضي بالقراءة المعدلة موسمياً ومقابل ارتفاع 10.4 بالمائة المسجلة في الشهر السابق له بعد التعديل.

وكانت تقديرات المحللين تشير إلى أن طلبيات المصانع الألمانية سوف ترتفع بنحو 10.3 بالمائة خلال يونيو/حزيران الماضي.

وعند المقارنة مع شهر فبراير/شباط الماضي، وهو الشهر الذي سبق فرض القيود ذات الصلة بوباء كورونا في ألمانيا، فإن الطلبيات الجديدة خلال يونيو/حزيران الماضي كانت أقل بنحو 11.3 بالمائة.

وبحسب البيانات، فإن الطلبيات المحلية ارتفعت بنحو 35.3 بالمائة خلال يونيو/حزيران على أساس شهري، في حين أن الطلبيات الأجنبية شهدت زيادة بنحو 22 بالمائة.

وفي حين صعدت الطلبيات الجديدة من منطقة اليورو بنحو 22.3 بالمائة، فإن الطلبيات الجديدة من الدول الأخرى زادت بنسبة 21.7 بالمائة خلال يونيو/حزيران الماضي عند المقارنة مع مايو/آيار السابق له.

ووفقاً للبيانات، فإن الشركات المصنعة للسلع الوسيطة شهدت زيادة في الطلبيات الجديدة بنحو 10.6 بالمائة خلال يونيو/حزيران الماضي، بينما سجلت الشركات المصنعة للسلع الرأسمالية ارتفاعاً بنحو 45.7 بالمائة، وفيما يتعلق بالسلع الاستهلاكية صعدت الطلبيات الجديدة بنحو 1.1 بالمائة.

أما الطلبيات الجديدة في صناعة السيارات زادت بشكل ملحوظ خلال يونيو/حزيران الماضي بلغ 66.5 بالمائة عند المقارنة مع الشهر السابق له، لكن مع ذلك لا تزال هذه الأوامر دون المستويات المسجلة في فبراير/شباط 2020 بنحو 12.2 بالمائة.

أما على أساس سنوي، فإن طلبيات المصانع في أكبر اقتصاد أوروبي تراجعت بنحو 11.3 بالمائة خلال يونيو/حزيران الماضي مقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي ومقارنة مع انخفاض 29.3 بالمائة في مايو/آيار السابق له.

وبسبب أزمة فيروس كورونا، شهدت طلبيات المصانع والإنتاج الصناعي خلال أبريل/نيسان الماضي أكبر انخفاض منذ البدء في رصد السجلات في يناير/كانون الثاني عام 1991.

وبحلول الساعة 9:06 صباحاً بتوقيت جرينتش، ارتفع اليورو مقابل الدولار الأمريكي بأكثر من 0.1 بالمائة ليصل إلى 1.1848 دولار.