TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

إنفوجراف.. 47 إجراءً احترازياً لإعادة فتح المقاهي في عجمان

إنفوجراف.. 47 إجراءً احترازياً لإعادة فتح المقاهي في عجمان
دائرة البلدية والتخطيط في عجمان

أبوظبي – مباشر: أعلنت دائرة البلدية والتخطيط في إمارة عجمان، اليوم الخميس، عن الإجراءات الواجب اتباعها لإعادة فتح المقاهي والأماكن المخصصة للتدخين ومنشآت تقديم الشيشة في الإمارة، ابتداءً من يوم الأحد المقبل 9 أغسطس الجاري.

وحددت الدائرة 47 إجراءً احترازياً لإعادة فتح هذه الأماكن، وفقاً لتغريدات على الصفحة الرسمية لها على موقع التواصل الاجتماعي (تويتر).

ومن بين أبرز الإجراءات المعلنة، اتباع كافة الإرشادات والمعايير الخاصة بالصحة والسلامة في أماكن إقامة الموظفين والعاملين ووسائل النقل، وضرورة ارتداء الكمامات، وتنظيف وتعقيم مواقع التلامس والمرافق المشتركة، وقياس درجات الحرارة، وغسل اليدين عند تقديم الشيشة.

وفي حال تأكد إصابة أي من الموظفين بفيروس كورونا، لن يتم السماح بعودته للعمل إلا بعد حصوله على شهادة تفيد بخروجه من العزل، وتوفير فحص الكشف عن الإصابة بكورونا، الاحتفاظ بسجلات متكاملة للموظفين والزائرين.

وأشارت الدائرة، إلى أن الإجراءات تتضمن تطبيق إجراءات مكافحة انتشار المرض، واعتماد جدول تطهير وتعقيم المكان، تنظيف وتطهير جميع الأسطح، تنظيف جميع أجزاء الشيشة، استخدام خراطيم الشيشة ذات الاستخدام الواحد، وعدم السماح باختبار الشيشة من قبل الموظفين، تعيين شخص مسؤول للإشراف على التنظيف اليومي، وتوفير حاويات النفايات الملوثة.

وشددت على ضرورة التزام الجميع بالتعاميم الصادرة في هذا المجال، كما يتوجب على جميع المنشآت مراجعة الدائرة لاستيفاء جميع الإجراءات الاحترازية والوقائية بما يضمن عدم انتشار مرض كورونا.

ترشيحات:

هبوط الأرباح النصفية لـ"بنك رأس الخيمة الوطني" 45%