TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مصر تتولى رئاسة المجموعة الأفريقية في نيويورك خلال أغسطس

مصر تتولى رئاسة المجموعة الأفريقية في نيويورك خلال أغسطس
الخارجية المصرية

القاهرة- مباشر: قال مندوب مصر الدائم لدي الأمم المتحدة، محمد إدريس، إن بلاده ستتولى رئاسة مجموعة السفراء الأفارقة في نيويورك خلال الشهر الجاري، بما يُعد إضافة جديدة لرصيد الدبلوماسية المصرية في الحفاظ على مصالح القارة السمراء على المستوي الدولي.

وأضافت وزارة الخارجية المصرية في بيان صادر اليوم الأربعاء، أن السفير محمد إدريس أوضح أنه يشرف بثقة نظرائه السفراء الأفارقة وتوليه رئاسة المجموعة، وأنه يعتزم خلال رئاسته للمجموعة البناء على التحركات المصرية الناجحة لتحقيق السلم والأمن والرخاء في إفريقيا خلال الرئاسة المصرية للاتحاد الإفريقي العام الماضي، خاصة وأن المجتمع الدولي وإفريقيا يواجهان تحديات غير مسبوقة على خلفية انتشار جائحة كورونا وتبعاتها الجسيمة على القارة السمراء.

وأضاف مندوب مصر الدائم، أن هذه التحديات تستدعي حشد الجهد الدولي وإعمال روح التضامن وتجاوز الخلافات لتحقيق ما تصبو إليه الشعوب من تطلعات مشروعة خاصة في إفريقيا.

ويشار إلى أن مجموعة السفراء الأفارقة في نيويورك تتجاوز الدور التقليدي لمجموعات السفراء، حيث أن المجموعة الإفريقية لدي الأمم المتحدة هي أكبر مجموعة جغرافية تفاوضية، مما يجعل من المجموعة صوت إفريقيا الموحد الذي ينقل تطلعات وآمال الشعوب الإفريقية ويحفظ مصالحها على الساحة الدولية.

ترشيحات ..

لبنان.. سفينة بإدارة مصرية فرغت شحنة قمح في بيروت وقت تفجير الميناء

مصر.. 1.7 مليار جنيه قروضاً ضمن مبادرة "مشروعك" في الشرقية

حماية المنافسة المصري يحذر من فرض شروط تعسفية على المتعاملين في القطاع العقاري