TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"النفط" الكويتية: مجلس الأمة استعجل مناقشة تقرير تجاوزات تعيينات "البترول"

"النفط" الكويتية: مجلس الأمة استعجل مناقشة تقرير تجاوزات تعيينات "البترول"
مؤسسة البترول الكويتية

 

مباشر: أكد وزیر النفط ووزیر الكھرباء والماء الكویتي، خالد الفاضل، إیمان الحكومة بمد ید التعاون مع مجلس الأمة، والحرص على دراسة تقاریر لجان التحقیق البرلمانیة، والأخذ بما ورد فیھا من ملاحظات وتوصیات.

وأوضح الفاضل على ھامش جلسة مجلس الأمة التكمیلیة، اليوم الأربعاء، أن تقریر لجنة التحقیق البرلمانیة حول التجاوزات في التعیینات والترقیات في مؤسسة البترول الكویتیة الذي تم استعجال النقاش فیه بجلسة الیوم لم یتسن للحكومة الاطلاع على كافة التوصیات الواردة فیه، بحسب وكالة أنباء الكويت "كونا".

وأضاف أن ذلك بسبب عدم إرساله رسمیا للحكومة إلا یوم السبت الماضي الذي صادف عطلة عید الأضحى، مشیرا إلى أنه لذلك "فإن الحكومة طلبت تأجیل مناقشته للجلسة المقبلة".

وذكر أن مجلس الوزراء قرر في اجتماعه الأخیر تشكیل لجنة وزاریة لدراسة التقریر والتوصیات الواردة فیه، مبینا أن ھذه اللجنة لم تطلع على التقریر، وكذلك النقاش مع قیادیي القطاع النفطي.

وأفاد بأنه بعد تصویت المجلس على إحالة التقریر وتوصیاته إلى الحكومة، فمن المؤكد أن الحكومة ستدرس التقریر، مشیرا إلى أن القطاع النفطي یزخر بالكفاءات والقیادات القادرة على الرد على ما ورد في التقریر من ملاحظات وتوصیات.

وكان مجلس الأمة وافق في جلستھ التكمیلیة في وقت سابق الیوم على تقریر لجنة التحقیق البرلمانیة حول التجاوزات في التعیینات والترقیات في مؤسسة البترول الكویتیة، وقرر إحالته إلى الحكومة.

ترشيحات

الصحة العراقية: تسجيل 2834 إصابة جديدة بفيروس كورونا و77 وفاة

وزير التربية الكويتي: خفض مصروفات الجامعات الخاصة 20%